الدورة 20 من الدوري الاحترافي الأول : الرجاء يزيد متاعب الحسنية ويرتقي إلى الصدارة وأندية أسفل الترتيب تبحث عن مخرج

فاز فريق الرجاء الرياضي على ضيفه حسنية أكادير بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الثلاثاء، على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، برسم الدورة 20 من البطولة الوطنية الاحترافية الأولى.
ويدين الفريق الأخضر بهذا الانتصار إلى مهاجمه المهدي موهوب، الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 45+1 و76، ليستعيد ثقته في النفس بعد الصورة الباهتة التي ظهر بها أمام المغرب الفاسي، والتي توجها ببطاقة حمراء غيبته عن مواجهة اتحاد تواركة.
وعاش موهوب أسبوعا قاسيا، بعد الانتقادات الكبيرة الكبيرة التي تهاطلت عليه، خاصة وأن غياب عن لقاء اتحاد تواركة أثر على أداء الفريق، الذي اكتفى بتعادل سلبي، فقد عله إثره المركز الأول الذي كان يتقاسمه مع الجيش الملكي، الذي استعاد من الوضع بعد خماسية في شباك مولودية وجدة.
وعبر الألماني جوزيف زينباور، مدرب الرجاء، عن سعادته بهذا الانتصار، مشيرا في الندوة الصحفية التي أعقبت المواجهة، إن فريقه تحكم في زمام الأمور منذ بداية اللقاء، وقدم لاعبوه أداء جيدا.
وأشار المدرب الألماني إلى أن فريقه كان بإمكانه الفوز بأكثر من هدفين، قبل أن يثني على اللاعب المهدي موهوب، الذي ظهور بمستوى جيد، وكان صانع الفوز.
ومن جانبه أوضح عبد الهادي السكتيوي، مدرب الفريق الأكاديري، خلال الندوة الصحافية ذاتها، أن فريقه عاني من الغيابات في هذه المباراة، الأمر الذي أثر سلبا على مردود الحسنية في مواجهة فريق ينافس على اللقب، والذي كان – بنظره – الطرف الأفضل في المباراة وفاز باستحقاق.”.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى الفريق الأخضر مؤقتا إلى المركز الأول برصيد 44 نقطة، فيما ظل حسنية أكادير مؤقتا في المركز 11 برصيد 20 نقطة.
وبملعب البشير بالمحمدية، تعادل الشباب السالمي مع ضيفه المغرب الفاسي، بهدف لمثله.
وكان الفريق الحريزي سباقا للتهديف بواسطة اللاعب عبد الواحد حستي، الذي هز الشباك الفاسية في الدقيقة 47، قبل أن يعيد المدافع سعد آيت الخرصة الأمور إلى نقطة البداية في الدقيقة 74.
وعقب هذه النتيجة، يحتل الشباب السالمي المركز 13 برصيد 19 نقطة، بينما يحتل المغرب الفاسي المركز 9 برصيد 23 نقطة.
وتختتم هذه الجولة يومه الخميس بمواجهتين، حيث يسعى اتحاد طنجة، صاحب المركز 14 برصيد 18 نقطة، إلى استجماع قواه للخروج من منطقة الخطر بمناسبة استضافة اتحاد تواركة (السابع بـ 26 نقطة) الذي حقق نقطة ثمينة خلال لقاء الدورة الماضية أمام الرجاء الرياضي.
بينما سيحاول يوسفية برشيد، صاحب المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، تحقيق فوزه الرابع هذا الموسم، عندما يحل ضيفا على مولودية وجدة (المركز 11 بـ 20 نقطة)، الذي تعرض لهزيمة ثقيلة (5 – 0) أمام الجيش الملكي خلال الدورة الماضية.

النتائج والبرنامج

الرجاء الرياضي – حسنية أكادير…………………. 2 – 0
الشباب السالمي – المغرب الفاسي ……………….1 – 1

الخميس
اتحاد طنجة – اتحاد تواركة (س 18.00)
مولودية وجدة – يوسفية برشيد (س 20.00)

المؤجلات

نهضة الزمامرة – الوداد الرياضي
نهضة بركان – الجيش الملكي


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 22/02/2024