الدورة 24 من البطولة الاحترافية الثانية : شباب المحمدية دائما في الصدارة

 

حافظ شباب المحمدية على صدارة الترتيب بالرغم من اكتفاءه بنتيجة التعادل في ملعب بنجرير،بل ونجح في كسب نقط إضافية في المقدمة بعد تعثر مطارده المغرب الفاسي واكتفاء الراك بالتعادل أمام وداد تمارة.
الجولة 24 من البطولة الاحترافية الثانية أفرزت نتائج لم تكن متوقعة كهزيمة اتحاد الخميسات في ملعبه أمام الكوكب، وكذا هزيمة جمعية سلا في ميدانه أيضا وكانت أمام اتحاد سيدي قاسم. هزيمة الفريقين الزموري والسلاوي أثارتا الاستغراب وشكلتا مفاجئتين لكون المنهزمين حققا في الدورات القليلة السابقة نتائج جيدة جعلتهما يسيران على خط تصاعدي، خاصة بالنسبة لاتحاد الخميسات الذي أحرج المتصدر شباب المحمدية في الدورة الماضية، وكاد أن يلحق به الهزيمة في ملعب البشير بالمحمدية. كما أن هزيمة الفريقين معا أتت أمام فريقين يحتلان الصفوف الأخيرة في الترتيب العام ونادرا ما كان الحظ يبتسم لهما داخل الملعب فبالأحرى خارجه.
مفاجأة أخرى أفرزتها هذه الدورة التي شهدت تأجيل مباراة أولمبيك الدشيرة والطاس سبب وجود حالة إيجابية لكورونا في صفوف فريق الحي المحمدي، وتتعلق بهزيمة المغرب الفاسي أحد الفرق الطامحة إلى تحقيق الصعود، وكان ذلك في مدينة خنيفرة وأمام فريقها شباب أطلس خنيفرة بهدفين لهدف واحد.ويبدو أن تداعيات ما شهده الفريق الفاسي مؤخرا جراء تعدد الإصابات بكورونا في صفوفه، أثرت بشكل كبير على التوازن الذهني والبدني للاعبيه، وبات من المفروض أن تتم معالجة الأمر في الفريق إن كان يسعى فعلا للتنافس على إحراز إحدى بطاقتي الصعود.
بدوره، خيب الوداد الفاسي آمال جمهوره وهو يتعرض للهزيمة داخل ملعبه أمام الشباب السالمي، خاصة أن الوداد حقق فغوزا خارج الميدان في نهاية الأسبوع الماضي بل وأظهر لاعبوه أن باستطاعتهم تقديم أفضل المستويات. إلا أن القوة التي ظهر بها الشباب السالمي جعلت الوداد يبدو أضعف من مستوى الدورات السابقة.
وقفز الراسينغ البيضاوي للصف الثاني رغم تعادله في ملعبه أمام وداد تمارة مستغلا تعثر المغرب الفاسي .
على مستوى أسفل الترتيب، استفاد الاتحاد القاسمي من فوزه على جمعية سلا بهدف للا شيء.   وتنفس بعض هواء الانتعاش،شأنه شأن الكوكب الذي انتقل من مراكش للخميسات لانتزاع نقط المباراة التي جمعته بالاتحاد الزموري.
وواصل النادي القنيطري سلسلة نتائجه المخيبة لآمال جماهيره، واكتفى بنتيجة التعادل في ميدانه أمام شباب الريف الحسيمي الذي لايزال متمسكا ببصيص من الأمل في الإفلات من النزول.

النتائج:

ش. أطلس خنيفرة……………………………….المغرب الفاسي 2-1
شباب بن جرير………………………………….شباب المحمدية 0-0
إ.الزموري للخميسات………………………..الكوكب المراكشي 0-1
النادي القنيطري……………………….شباب الريف الحسيمي 1-1
الراسينغ البيضاوي…………………………………..وداد تمارة 0-0
وداد فاس…………………………….الشباب الرياضي السالمي 0-1
جمعية سلا…………………………………….الاتحاد القاسمي 0 – 1
أولمبيك الدشيرة…………………………الاتحاد البيضاوي (تأجلت)


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 11/08/2020