الدورة 28 من البطولة الاحترافية الثانية

سقوط شباب المحمدية يربك حسابات الصعود وحدة الصراع تزداد في أسفل الترتيب

 

حقق المغرب الفاسي، أول أمس الاثنين، بمناسبة إجراء الدورة 28 من البطولة الاحترافية الثانية، فوزا ثمينا على حساب ضيفه متصدر الترتيب شباب المحمدية بهدف دون مقابل كان من توقيع عبدالعظيبم غضروف في منتصف الشوط الأول من المباراة. وفشل الفريق الفضالي في تدارك تأخره وبدت خطوطه مشتتة كما فقد لاعبوه التركيز الكافي لمقارعة الرغبة الجامحة التي حضرت لدى لاعبي الماص في تحقيق التفوق.
وبهزيمته في فاس، فتح شباب المحمدية جدول الحسابات الخاصة بالصعود من جديد وساهم في توسيع دائرة الأمل ليس بالنسبة للمغرب الفاسي فحسب، بل لأولمبيك الدشيرة الذي حقق انتصارا هاما على حساب الكوكب المراكشي بأربعة أهداف لهدفين وأضحى بالتالي على بعد نقطتين من متصدر الترتيب ونقطة واحدة من المطارد المغرب الفاسي. في هذا السياق، تجدد إذن الصراع على إحراز بطاقتي الصعود وأصبحت الحظوظ متساوية بين الثلاثي شباب المحمدية،المغرب الفاسي وأولمبيك الدشيرة،في الوقت الذي تقلصت، إن لم تكن اندثرت فيه آمال الراك والشباب السالمي الذين توقفا رصديهما عند النقطة 42 وذلك بعد اكتفاء الفريق البيضاوي بالتعادل في ميدانه أمام النادي القنيطري بدون أهداف، وتعادل الفريق السالمي كذلك بهدف لمثله عندما حل ضيفا على شباب بنجرير. هذا الأخير، فشل في التخلص من دائرة التهديد بالسقوط للهواة، حيث تجمد رصيده في الصف 14 في 29 نقطة، على بعد نقطة واحدة فقط عن الصف 15 الذي يقبع فيه الاتحاد القاسمي ونقطتين عن الصف الأخير حيث يوجد شباب الحسيمة الذي ضيع فرصة لعبه خلال هذه الدورة بميدانه واكتفى بالتعادل أمام جمعية سلا. ولم يرحم الاتحاد البيضاوي اتحاد سيدي قاسم وتفوق عليه في ميدانه بهدفين لصفر، نتيجة صدمت محبي الفريق القاسمي الذين كانوا يأملون في فوز يوسع دائرة أمل الانعتاق لفريقهم الذي حقق نتائج جيدة في إياب البطولة جعلت حظوظه تتقوى في النجاة من السقوط إلى أن كسر الطاس أحلامه وجعل مهمة الإنقاذ صعبة خاصة أن الفريق القاسمي تنتظره رحلة شاقة في الأسبوع القادم إلى المحمدية حيث لن يقبل أصحاب الأرض من غير الفوز لضمان بطاقة الصعود.
في وسط الترتيب، قدمت المباراة التي جمعت الاتحاد الزموري للخميسات بالوداد الفاسي مستوى فرجويا جيدا بعد أن عرفت تسجيل ثمانية أهداف مناصفة بين الفريقين.
وعاد اتحاد تمارة من الدارالبيضاء بفوز مستحق من مواجهته لفريق شباب أطلس خنيفرة الذي لايزال مجبرا على استقبال ضيوفه بالعاصمة الاقتصادية.
على مستوى الفرق المهددة بمغادرة البطولة الاحترافية الثانية، أصبحت الدائرة منحصرة في الكوكب المراكشي وفي رصيده 32 ومعه جمعية سلا بنفس الرصيد،و شباب بن جرير ب 29 نقطة،و الاتحاد القاسمي 28 نقطة ثم في الصف الأخير شباب الريف الحسيمي ب 27 نقطة.
الصراع إذن في مقدمة وأسفل الترتيب يتواصل للدورتين المتبقيتين من عمر البطولة، وحسابات الأمتار الأخيرة أضحت معقدة بشل كبير.

النتائج:
جمعية سلا …………شباب الريف الحسيمي: 0- 0
شباب أطلس خنيفرة ………………وداد تمارة: 0- 1
شباب بن جرير .. الشباب الرياضي السالمي: 1- 1
إ. الزموري للخميسات …………….وداد فاس: 4- 4
المغرب الفاسي………………. شباب المحمدية :1- 0
أولمبيك الدشيرة ………….. الكوكب المراكشي :4- 2
الراسينغ الرياضي ……….. النادي القنيطري :0- 0
الاتحاد القاسمي ………… الإتحاد البيضاوي :0- 2


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 30/09/2020