الدورة 28 من الدوري الاحترافي.. نقطة واحدة تفصل الوداد عن اللقب وأولمبيك آسفي يؤلم اتحاد طنجة

 

بات فريق الوداد الرياضي على بعد نقطة واحدة فقط من تتويجه رسميا بلقب الدوري الاحترافي، عقب فوزه على
ضيفه الدفاع الجديدي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت على أرضية مركب محمد الخامس، برسم الدورة 28 من الدوري.
وحول الفريق الأحمر تخلفه بهدف الكيني مسعود جمعة، في الدقيقة السادسة، إلى انتصار ثمين بهدفي غي مبينزا (د 45+4)، معززا تصدره لترتيب الهدافين، حيث رفع حصيلته إلى 15 هدفا، وأمين فرحان (د 79)، الذي أحسن استغلال ارتباك خط الدفاع الجديدي.
وتجمد رصيد الفريق الجديدي عند النقطة 32، والتي يحتل بها الرتبة العاشرة، فيما عزز الوداد صدارته لترتيب البطولة برصيد 62 نقطة، محافظا بالتالي عن فارق الست نقط الذي يفصله عن غريمه الرجاء، العائد بانتصار من ملعب أدرار على حسنية أكادير (3 – 2).
أنهى النسور الجولة الأولى متقدمين بهدف محسن متولي في الدقيقة 34 من ضربة جزاء، أعلن عنها الحكم داكي الرداد بعد العودة إلى تقنية الفيديو، قبل أن يدرك الفريق السوسي التعادل بنفس الطريقة، في الدقيقة 62، بواسطة يوسف مهري.
وأصر الفريق الأخضر، الذي قاده من دكة الاحتياط الثنائي بوشعيب المباركي، المدرب المساعد، والمدير التقني البلجيكي باتريك دو ويلد، عقب الانفصال عن المدرب الطاوسي ومساعده الأول البكاري، على العودة بالثلاث نقط، حيث تمكن في الدقيقة 77 من توقيع هدف التقدم عبر محمد زريدة، ثم عزز المهاجم الواعد سفيان بنجديدة النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 85.
وفي الوقت الذي كانت فيه الأمور تسير نحو النهاية، أعلن الحكم الرداد، بعد العودة إلى الفار، عن ضربة جزاء، انبرى لها مهري، مقلصا الفارق إلى هدف واحد.
وبهذا الانتصار، زكى الرجاء ترتبه الثانية بمجموع 56 نقطة، فيما ظل الفريق السوسي في المركز 12 مناصفة مع اتحاد طنجة، برصيد 31 نقطة.
وبالملعب البلدي ببرشد، حسم التعادل الايجابي(1 – 1) المواجهة التي جمعت بين اليوسفية وجاره الشباب السالمي.
وأنهى الفريق الحريزي الشوط متقدما بهدف المدافع يوسف شينة في الدقيقة 28، علما بأن الزوار أهدروا ضربة جزاء، قبل أن يدركوا التعادل خلال الدقيقة 55 بواسطة اللاعب مصطفى السهد عن طريق ضربة جزاء.
وبهذه النتيجة، ضمن الشباب السالمي بقاءه في القسم الأول بوصوله للنقطة 35 في المرتبة التاسعة، في حين تعقدت مهمة يوسفية برشيد ببلوغ حصيلته للنقطة 26، والتي تضعه في المركز ما قبل الأخير.
وعاد اتحاد طنجة بخفي حنين من ملعب المسيرة بآسفي، بعدما تجرع مرارة الهزيمة على يد أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لواحد.
وبعد أنهى الشوط الأول متعادلا بهدف لمثله، تمكن أولمبيك آسفي من إنهاء المباراة لصالحه بـ 3 – 1، تناوب عليها عبد الغفور مهري (د 32)، وجبريل أوتارا ( د 54 ض ج)، وعلي عشا (د 90+6)، فيما كان الهدف الطنجاوي عبر يوسف بنعلي (د 7).
وشهدت المباراة إشهار الحكم الورقة الحمراء في وجه لاعب إتحاد طنجة حاتم الوهابي (د 85).
وعقب هذه النتيجة، ارتقى أولمبيك آسفي إلى المركز الثامن في الترتيب برصيد 35 نقطة، فيما ظل اتحاد طنجة في المركز 12 برصيد 31 نقطة.
النتائج

يوسفية برشيد – الشباب السالمي……………………………..1 – 1
أولمبيك آسفي – اتحاد طنجة……………………………………3 – 1
حسنية أكادير – الرجاء الرياضي……………………………….2 – 3
الوداد الرياضي – الدفاع الجديدي……………………………..2 – 1


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 27/06/2022