الدورة 9 للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة

كشفت إدارة المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور، عن  تنظيم الدورة التاسعة في الفترة المتراوحة ما بين 30 نونبر و6 دجنبر 2020.
وقالت إدارة المهرجان في بلاغ لها، ان «هذه الدورة التي تنظم في موضوع، المغرب وأمريكا اللاتينية: السينما والذاكرة المشتركة زمن الكورونا، تأتي في ظرف صعب يتميز بفيروس كورونا المستجد، الذي آثر على كل مناحي الحياة في العالم، لكنه لم يهزم الانسانية، لكي تستمر الحياة في تحدي وتعايش حتى القضاء على هذا الوباء».
وأضاف البلاغ أن المهرجان يؤمن جيدا، على أن كل من المجالات لها مسؤولية معينة في مجابهة التحدي لقهر هذا الفيروس، وكل حسب اختصاصاته الاقتصادي، الاجتماعي، الحقوقي، الثقافي والفني … فمن هذا المنطلق يأتي رفع تحدي تنظيم هذه الدورة مع أخذ جميع الاحتياطات والاحترازات المتعلقة بعدم تفشي الوباء، على حد تعبير البلاغ.
يذكر أن الدورة التاسعة للمهرجان ستنظم من قبل مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم، وبدعم من المركز السينمائي المغربي وبتعاون مع الكلية المتعددة الاختصاصات بالناظور والمعهد العاليم السينما الجامعة المستقلة لميكسيكو، ومؤسسة الثقافات الثلاث.


بتاريخ : 25/09/2020

أخبار مرتبطة

تاريخ المغرب في حاجة ماسة إلى أعمال سينمائية وازنة بهذا الحجم وهذا المجهود لتعميم المعرفة بالهوية التاريخية للمملكة   جرت

“ناقشت الطالبة الباحثة فاطمة الزهراء الأمراني أطروحتها لنيل شهادة الدكتوراه في الآداب أمام لجنة أساتذة و خبراء تتكون من محمد

  توفي الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما حيث شيعت جنازته يوم الحمعة الماضي من مسجد الشرطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *