الديفا سميرة سعيد تطلق» إنسان آلي وتصرح لـ «الاتحاد الاشتراكي » : الأغنية صرخة قوية موجهة للإنسانية

 

أطلقت الديفا سميرة سعيد، أحدث أعمالها الفنية الذي يحمل عنوان «إنسان آلي» ، وهو الاسم الذي اختارته عنوانا لألبومها الغنائي.
الأغنية الجديدة الذي جاءت أيضا مختلفة من حيث الموضوع والشكل ، من كلمات شادي نور، وألحان بلال سرور، وتوزيع موسيقى هاني ربيع، وميكس وماستر ماهر صلاح، ورؤية نضال هاني.
الأغنية الجديدة لاقت تفاعلا إيجابيا من طرف الجمهور والنقاد معا ،لكونها تحمل الجديد كما عودتنا على ذلك سميرة سعيد ، شأنها شأن باقي أغاني ألبومها الذي يتضمن عشر أغاني ويحمل عنوان «إنسان آلي».
في تصريح لجريدة الاتحاد الاشتراكي، كشفت الديفا سميرة سعيد، أن الأغنية ذات رسالة ،أرادت من خلالها أن تضع نقطة نظام بخصوص مايجري اليوم في عالمنا ،وهي، تضيف سميرة سعيد، تعكس الواقع الحالي الذي يعيشه الإنسان اليوم فوق الكرة الأرضية،و يوضح ذلك بوستير الأغنية، الذي هو عبارة عن كوكب الأرض ووسطه الإنسان، حيث يبدو نصف الكرة الأرضية هادئا وجميلا، في حين أن النصف الآخر من الكرة الأرضية، عكس ذلك، يتعرض لكل أنواع التخريب .
« إنسان آلي « ، أغنية تحمل رسائل متعددة وواضحة، هي كما عبرت عن ذلك سميرة سعيد في ذات التصريح، صرخة نابعة من القلب والاحساس، ضد توظيف فقط السلبيات التي يحملها أيضا الذكاء الاصطناعي .
وتؤكد سميرة سعيد ، أن هذه الأغنية، كانت لديها منذ مدة، بنفس الكلام، لكن لم تكن الفرصة مواتية لإخراجها إلى حيز الوجود، لكن تم تغيير بعض الأشياء فيها قبل إطلاقها مثل التوزيع وطريقة الغناء.
وتشرح سميرة سعيد وجهة نظرها ورؤيتها لما يجري اليوم في كوكبنا ،من خلال الإبداع، مشيرة إلى أن الذكاء الاصطناعي أصبح يتحكم في جوانب كثيرة في حياتنا، كما أن شبكات التواصل الاجتماعي، تترجم ما أصبح عليه الإنسان اليوم، من تنافر وتباعد بل التعارض بين الناس، حيث طغت الأنانيات ،والاستراتيجيات الفردية، تقول كلمات الأغنية:

« طول الوقت ببقى
تحت ضغط وStress عالي
متوترة ومتنشنة
ما بقتش أحس بأي لحظة حلوة
عايشة فيها مالي
إنسان آلي اتحولت أنا

يا حفوق دلوقتي حالًا
وأنقذ نفسي من كل اللي أنا فيه
وأشوف مشاكلي إيه
يا إما حانتهي
لازم أفوق دلوقتي حالًا».
باختصار كما تقول سميرة سعيد، فإن أغنية « إنسان آلي «، هي صرخة قوية موجهة إلى الإنسانية، وبشكل خاص إلى شعوب الوطن العربي .


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 10/06/2023