الديفا سميرة سعيد تطلق «ما استريحتش «وتصرح لـجريدة «الاتحاد الاشتراكي» .. الأغنية سادس عمل من ألبومي، وأستعد لإطلاق أغنية مغربية و»ديو» رفقة محسن تيزاف

 

أطلقت الديفا سميرة سعيد، أحدث أعمالها الفنية في الايام القليلة الماضية تحت عنوان « ما استريحتش «، و هي سادس أغنية من ألبومها «إ نسان آلي « .
الأغنية من كلمات محمد القاياتي، و من ألحان محمد حمزة  و توزيع محمد مصطفى، و إخراج نضال هاني.
و كشفت الديفا سميرة سعيد في تصريح لجريدة « الاتحاد الاشتراكي «، أنها تستعد لإطلاق أغنية مغربية، بعد أغنية « ما استريحتش «، و هي الأغنية التي اشتغلت عليها منذ مدة، و ستكون إحدى أغنيات الألبوم الجديد، كاشفة في ذات التصريح، أنها تستعد أيضا لإطلاق عمل مشترك عبارة عن « ديو « رفقة الفنان المغربي محسن تيزاف، معلنة في لقائها مع جريدة « الاتحاد الاشتراكي «، أن هذا العمل المشترك، سيتم إطلاقه مباشرة بعد شهر رمضان الأبرك، أي في صيف 2022.
الأغنية الجديدة، « ما استريحتش « للفنانة سميرة سعيد، تسير في نفس الاتجاه الذي اختارته كرؤية فنية أطرت إبداعاتها، و جسدت من خلال المواضيع المختارة كلمات و لحنا و توزيعا، نظرتها  التجديدية، رافضة تكرار نفسها، و هي مغامرة فنية نجحت في كسب رهانها كعادتها طيلة مشوارها الفني الزاخر بالنجاحات، كما يشهد على ذلك ريبيرتوارها الفني .
سميرة سعيد، كما هو معروف عنها، تؤمن بأن الفن رسالة، و ما  أكثر الرسائل التي عالجتها فنيا، حيث تطرقت إلى العديد من  المواضيع الإنسانية و الاجتماعية، و وضعت نصب عينيها، تحرير المرأة من هذه الصورة النمطية و النظرة الدونية، اللتين ترومان  تشييء المرأة، و التعامل معها على كونها شخصا تابعا، و ذاتا مكملة فقط، متناسين أن لها كينوتها و شخصيتها المستقلة و القوية، و الدليل على ذلك العديد من الأغاني التي عززت هذه الرؤية.
يذكر أن آخر أغنيات الديفا سميرة سعيد كانت «الوقت الحلو» و هى خامس أغنيات ألبومها الجديد «إنسان آلي»، الذى قررت أن تطرح أغنياته على فترات متقاربة، وهى أيضا من من كلمات محمد القاياتي ومن ألحان محمد حمزة وتوزيع هاني يعقوب، وميكس وماستر أمير محروس، وأخرجها نضال هانى، ومن إنتاج سميرة سعيد.
أما آخر كليبات الديفا سميرة سعيد كانت أغنيتها  mon cheri مون شيرى، وهى الأغنية الرابعة من ألبومها «إنسان آلى»، وحمل الفيديو كليب طابع وأجواء الستينيات والسبعينيات وكلمات الأغنية باللغة العربية والفرنسية، ومن كلمات محمد القياتى، ولحن بلال سرور، وتوزيع هانى يعقوب، أما الميكس والماستر لخالد عز، ومن إخراج نضال هانى.
وتجدر الإشارة إلى أن سميرة سعيد طرحت من قبل أغنية «بحب معاك» من كلمات محمود طلعت، وألحان أحمد العدل، وتوزيع موسيقى أحمد حسام.. وأيضا أغنية «متاهة» من كلمات شادى نور، ألحان بلال سرور، توزيع موسيقى هانى ربيع، وأغنية «الساعة اتنين بالليل» كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعى.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 22/02/2022