الرباط تحتضن البطولة العربية للملاكمة

 

أكدت عشرة دول عربية مشاركتها في البطولة العربية للملاكمة التي تأكد رسميا تنظيمها في العاصمة الرباط من 14 إلى 22 يناير 2024،وذلك في انتظار تأكيد عدد إضافي من الدول العربية للمشاركة في هذه البطولة.
ويشارك في هذه البطولة منتخبات الدول العربية إناثا وذكورا في مختلف الأوزان، وستشكل محطة هامة جدا في استعدادات الملاكمة المغربية للتصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024 التي تحتضنها إيطاليا من 29 فبراير إلى 12 مارس 2024.
وهناك محطة ثانية أمام الملاكمين للتنافس على بطاقات المشاركة في أولمبياد 2024 وستنظم في التايلاند بين 23 ماي و5 يونيو القادمين، ويتأهل منها بين 3 و 5 ملاكمين في كل وزن و بين 3 و 4 ملاكمات في كل وزن.
ومعلوم أن الملاكمة المغربية أحرزت لحدود اليوم ثلاثة بطاقات لحضور الأولمبياد، وكانت كلها من نصيب ملاكمات، حيث انتزعت الملاكمة المغربية خديجة المرضي (75 كلغ)، بطلة العالم بطاقة مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في 15 شتنبر الماضي.
وكات المرضي قد تغلبتعلى الكينية أندييغو إليزابيث أديامبو في النهائي بفارق 5 نقاط مقابل صفر، ضمن الإقصائيات الأولمبية الإفريقية في الملاكمة، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي أقيمت في داكار أرينا بديامنياديو (30 كلم من العاصمة السينغالية).
وسترافق الملاكمة المغربية مواطنتيها وداد برطال ومتقي ياسمين، اللتين ضمنتا التأهل للألعاب الأولمبية قبلها بيوم واحد وفي نفس التصفيات.


الكاتب : عزيز.ب

  

بتاريخ : 27/12/2023