الرجاء البيضاوي يحسم الكلاسيكو ويصعد إلى الأعلى

حقق الرجاء البيضاوي فوزه الرابع على التوالي، بعد تغلبه على ضيفه الجيش الملكي في الكلاسيكو 125 بهدف زكرياء الهبطي في الدقيقة 50 من لقاء القمة عن الدورة 14 من الدوري الاحترافي، الذي جرى بمركب محمد الخامس زوال أول أمس السبت، وقاده الحكم رضوان جيد، أمام جماهير رجاوية غفيرة، بعدما قررت سلطات الدار البيضاء منع حضور الجماهير العسكرية، تفاديا لأعمال الشغب.
وأظهر لاعبو الرجاء الرياضي عزما كبيرا على تحقيق الانتصار، فبادروا إلى شن هجمات متتالية، في محاولة لزعزعة دفاع الفريق العسكري، لكن التنظيم التكتيكي للمدرب داكروز حال دون ترجمتها إلى أهداف، بل على العكس خلق الزوار عدة فرص خطيرة على مرمى الزنيتي، وقدموا شوطا أول جيد، يليق بمتزعم الترتيب.
وخلال الجولة الثانية، ابتسمت الدقيقة الخمسين للفريق الأخضر، بعدما أنهى زكرياء الهبطي هجمة انتهت إلى حمزة خابا، الذي أرسل كرة داخل معترك العمليات إلى صدر الهبطي، الذي هيأها وأرسلها برجله اليسرى في الزاوية البعيدة من مرمى الحارس باعيو.
ومباشرة بعد هذا الهدف، تلقى الفريق العسكري ضربة موجعة، بعدما سقط العربي الناجي في المحظور، حيث ارتكب خشونة متعمدة في حق حمزة خابا في الدقيقة 54، استعان فيها الحكم جيد بتقنية الفيديو من أجل إشهار البطاقة الحمراء في وجهه، ليكمل فريقه اللقاء بنقص عددي.
وحاول المدرب التونسي منذر الكبير اسغلال هذا المعطى جيدا، وأدخل عدة تغييرات بغية منح روح جديدة لمجموعته، لكن عناصر الجيش الملكي وقفت بشكل جيد، وكادت تدرك التعادل في أكثر من فرصة، قبل أن تتلقى ضربة قوية بطرد حاتم الصوابي في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، الذي شهد شوطه الثاني إضافة ثماني دقائق.
وهذه النتيجة ارتقى الرجاء إلى المركز الثاني، برصيد 26 نقطة، متخلفا بنقطتين عن الجيش الملكي، الذي تجمد رصيده في 28 نقطة، بعد تلقيه الهزيمة الثانية هذا الموسم.
وخلال الندوة الصحفية، التي أعقبت المباراة، عبر فرنادو داكروز، مدرب الجيش الملكي، عن خيبة أمله لأن فريقه «سيطر على الشوط الأول، وكاد يفتتح حصة التسجيل لولا سوء الحظ»، منوها بلاعبيه الذين بصموا على لقاء جيد. وأضاف أن الإنصاف هو خروج فريقه بالتعادل، رغم أن فريقه استقبل هدفا في بداية الشوط الثاني، لكن كان بالإمكان تداركه، لولا طرد العربي الناجي، الذي صعب المهمة نوعا ما، لكن – يضيف فيرناندو – ورغم النقص العددي، فقد خلق فريقه عدة فرص وكان الأفضل في مناسبات عديدة  .
ومن جانبه هنأ منذر الكبير، مدرب الرجاء، لاعبيه عن الأداء الجيد خلال هده المباراة، التي كانت صعبة أمام متزعم الترتيب، والذي يتوفر على عناصر جيدة ويلعب كرة قدم حديثة، مضيفا أن لاعبيه قاموا بلقاء جيد وسيطروا على أطوار اللقاء وعرفوا كيف يحافظون على نتيجة الفوز.
وقال إن التركيز خلال هذه المباراة الصعبة مكن اللاعبين من كسب الثقة وتحقيق الفوز الرابع على التوالي، والذي سيرفع المعنويات، خاصة وأن الفريق مقبل على مباريات حاسمة خلال النصف الثاني من الموسم.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 23/01/2023