الرجاء والمغرب التطواني يكملان عقد المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العرش

تمكن فريق الرجاء الرياضي من حجز بطاقة العبور إلى ربع نهائي كأس العرش (موسم 2023 – 2022)، بعد تفوقه بصعوبة على شباب المحمدية، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأحد على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، أمام جماهير قليلة، بعدما لبت فصائل المشجعين الرجاويين نداء مكتب الفريق بعدم حضور هده المباراة، تفاديا لأي أحداث، يمكن أن تؤثر على استقرار الفريق في ما تبقى من مباريات الموسم .
ودخل الفريق الأخضر الشوط الأول باندفاع كبير، مستغلا تراجع الخصم إلى الوراء، حيث خلق عدة فرص وتسيد هذا الشوط، مقابل قيام الفريق المحلي بحملات مرتدة، أقلقت بعض الشيء راحة الحارس أنس الزنيتي.
تحركات خط هجوم الرجاء أثمرت هدفا بواسطة يوسف بلعامري، قبل ثلاث دقائق من نهاية الجولة الأولى، بعد هجمة منسقة قادها بطريقة جيدة يسري بوزوق.
وخلال الشوط الثاني تواصل نفس سيناريو، لكن مع تحسن أداء فريق شباب المحمدية، الذي كاد في أكثر من مناسبة أن يعدل النتيجة، لكن براعة الحارس الزنيتي كانت حاضرة، ليستمر تبادل الهجمات بين الفريقين إلى نهاية المباراة، التي أفضت إلى تأهل الفريق الأخضر إلى ربع النهائي، حيث سيضرب موعدا مع حسنية أكادير.
وبهذا الفوز يواصل الفريق الأخضر سلسلة اللا هزيمة هذا الموسم، حيث بلغ العداد 31 مباراة في جميع المسابقات.
ولم يخف جوزيف زينباور، مدرب الرجاء، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، المعاناة التي وجدها فريقه أمام الشباب، مذكرا بأن لقاءات الكأس غالبا ما تكون صعبة، مضيفا أن الرجاء لعب أمام فريق منظم تكتيكيا، خاصة في الدفاع وخلق متاعب كبيرة لفريقه، مصرحا أن الرجاء الرياضي في هذه المواجهة لم يقدم أحسن مستوياته، حيث كانت اللمسة الأخيرة تنقص الهجوم الأخضر، مشددا على أنه سيعمل على تصحيح الأخطاء وتحسين طريقة التعامل مع الفرص في القادم من اللقاءات .
ومن جانبه أشاد نور الدين الزياتي، مدرب شباب المحمدية، بأداء لاعبيه ووقوفهم ندا قويا في مواجهة الرجاء، الذي يتوفر على لاعبين مجربين، مؤكدا على أن الرجاء يبقى فريقا كبيرا. وأضاف الزياتي أنه استخلص مجموعة من الدروس خلال هذه المباراة، وسيعمل على الاستفادة منها فيما تبقى من مباريات البطولة، خاصة وأن فريقه مقبل على مباراة أخرى قوية مع الرجاء الرياضي، قد تحسم مصيره في قسم الكبار .
وعلى أرضية ملعب سانية الرمل، حسم المغرب التطواني التأهل على حساب الشباب الرياضي السالمي، بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد، مساء أول أمس الاحد.
وانتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل، بعدما كان الفريق التطواني سباقا إلى التهديف عبر اللاعب هلال الفردوسي (د 5)، قبل ان يعدل الكفة لصالح الفريق السالمي كمال القيرع (د 83)، لكن بلال المغري منح فريقه هدف العبور في الشوط الإضافي الثاني (د 116).
وسيضرب المغرب التطواني موعدا في ربع النهائي مع المغرب الفاسي.
النتائج الكاملة
مولودية وجدة – الراسينغ الرياضي 2 – 2 (4 – 1 ض. ج)
أولمبيك الدشيرة – اتحاد أمل تيزنيت 3 – 0
شباب الفتح البيضاوي (الهواة) – المغرب الفاسي 0 – 1
حسنية أكادير – الاتحاد الاسلامي الوجدي 2 – 0
أولمبيك خريبكة – اتحاد تواركة 2 – 2 (5 – 3 ض. ج).
المغرب التطواني – الشباب الرياضي السالمي 2 – 1
شباب المحمدية – الرجاء الرياضي البيضاوي 0 – 1
نهضة بركان / الجيش الملكي – نهضة الزمامرة (تأجلت)


بتاريخ : 09/04/2024