الرجاء يتوصل إلى اتفاق مع موهوب ويفقد بولكسوت وحركاس

كشف مصدر مطلع عن توصل إدارة الرجاء الرياضي إلى اتفاق نهائي مع مسؤولي الفتح الرياضي بشأن انتداب المهاجم الواعد مهدي موهوب، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.
وأوضح مصدرنا أن الإدارة الرجاوية وافقت على شروط الفريق الرباطي قصد إتمام هذه الصفقة، حيث سيدفع الفريق الأخضر مبلغ 300 مليون سنتيم، فضلا عن 25 بالمائة من أي انتقال مستقبلي للاعب، وامتيازات أخرى في حال حقق موهوب بعض الإنجازات خلال مقامه بمركب الوازيس.
ومن المحتمل جدا أن يكون موهوب قد وقع أمس الأربعاء عقده مع فريقه الجديد، الذي فضله على باقي العروض الأخرى.
وفي سياق متصل، تعاقد الفريق الأخضر مع اللاعب المغربي صابر بوغرين، بعد انتهاء عقده مع الترجي التونسي، حيث سيحمل القميص الأخضر لموسمين.
وخاض بوغرين مجموعة من التجارب الاحترافية في مسيرته، إذ سبق له أن حمل أقمصة ليرس البلجيكي، وإفسي باريس الفرنسي، ونفطي باكو الأذريبيجاني، قبل أن يحط الرحال بالدوري التونسي، مدافعا عن ألوان الترجي.
وكان الرجاء قد أبرم سلسلة تعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة، حيث انتدب عبد الله خفيفي، ويوسف بلعمري، وآدم النفاتي، وهاشم دومينغو، والحارس محمد باعيو، والمهدي مباريك.
ومن جانب آخر، حصل محمد بولكسوت وجمال حركاس على حكمين من لجنة فض النزاعات، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بفسخ تعاقدهما مع الرجاء.
وسلك اللاعبان مسطرة فسخ التعاقد مع الرجاء، بعدما راسلا إدارة الرجاء من أجل صرف مستحقاتهما المالية، لكن تأخرها دفعهما إلى طرق باب العصبة الاحترافية.
وحسب مصادرنا فإن إدارة الرجاء باشرت مفاوضاتها مع بولكسوت من أجل توقيع عقد جديد، بامتيازات جديدة، رغم توصله إلى اتفاق شبه نهائي مع الفتح الرياضي، في وقت يحتمل جدا أن تنقطع الصلة مع حركاس، الذي أبدى تصلبا في الموقف وأصر على إنهاء الارتباط.
وفي موضوع ذي صلة، وقعت إدارة الفريق الأخضر عقد شراكة مع شركة خاصة لتسويق العلامة التجارية للفريق الأخضر، بعدما حصلت على الحقوق الحصرية لتسويق «لوغو» الرجاء، مقابل مبلغ مالي قدرته مصاردنا بـ 250 مليون سنتيم سنويا.
وستمتد هذه الشراكة لخميس سنوات، تضخ في خزينة الفريق الأخضر مبلغا إجماليا في حدود مليار و 250 مليون سنتيم فضلا عن نسبة مئوية من الأرباح.
وستقوم الشركة بتسويق أقمصة الفريق وجميع المعدات الرياضية، وغيرها من المنتجات التي تتضمن شعار الرجاء.
يذكر ان الفريق الأخضر استهل منافسات هذا الموسم بفوز خارج الديار، وكان على حساب يوسفية برشيد بـ 3 – 1، وسيواجه في الجولة الثانية فريق الجيش الملكي، بطل الموسم الماضي، يوم الأحد بداية من الخامسة عصرا بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 31/08/2023