الرجاء يستعيد نغمة الانتصار بعد سبع دورات عجاف

 

استعاد فريق الرجاء الرياضي نغمة الانتصار بعد سبع دورات عجاف، اكتفى خلالها بثلاث نقط فقط، بعدما تغلب على نهضة بركان برسم الدورة 27 من البطولة الاحترافية بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء الأخير بمركب محمد الخامس أمام جماهير غفيرة.
وعرفت بداية اللقاء اندفاعا للاعبي الرجاء قصد مباغتة الخصم بهدف مبكر، حيث ضغط خط الهجوم الأخضر على الدفاع البركاني، ما أثمر هدفا في الدقيقة 15 بواسطة نوفل الزرهوني.
ودخل الفريق البركاني الشوط الثاني بجرأة أكبر، حيث تمكن من اصطياد ضربة جزاء، ترجمها الكونغولي الديمقراطي، شيدراك لوكومبي، إلى هدف التعادل، ليستمر التكافؤ في اللقاء، حتى تمكن محمد زريدة من إعادة الرجاء إلى التقدم في هده المباراة التي انتهت بهدفين لواحد.
وبهذه النتيجة يستعيد الرجاء المركز الخامس، بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة، بينما تراجع نهضة بركان إلى المرتبة السادسة بمجموع 37 نقطة.
وتابع المدرب الجديد للرجاء، الألماني جوزيف زينباور، اللقاء من المدرجات، في انتظار تسلم المهام بشكل رسمي عند الجولة 29 أمام الجيش الملكي، بعدما تولى المسؤولية بشكل مؤقت هشام أبوشروان.
وعبر هشام أبو شروان خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة عن سعادته بهذا الفوز المهم، خاصة في هده الظروف. مضيفا أن اللقاء كان صعبا أمام فريق منظم ويجيد لعب كرة القدم، مؤكدا أن العمل سيتواصل بشكل أكثر جدية لإعادة الثقة إلى مكونات الرجاء الذي لازال أمامه لقب كأس العرش.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 16/06/2023