الرجاء يشعل المنافسة على اللقب بين الجيش الملكي والوداد

 

أجل فريق الرجاء الرياضي تتويج الجيش الملكي بلقب الدوري الاحترافي إلى الدورة الأخيرة، حيث سيواجه الفريق العسكري، يوم غد الجمعة، اتحاد طنجة الذي حقق المعجزة، ونجا من النزول إلى القسم الثاني، بعد الانتصار الذي حققه على شباب المحمدية.
وتتخوف مكونات الفريق العسكري من تكرار صدمة 2013، عندما ضاع اللقب في آخر أنفاس الموسم.
وراهنت الجماهير العسكرية، التي حضرت ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بأعدادها وعدتها، على أمل توثيق نهاية المباراة بفرحة الانتصار، وبالتالي الفوز بلقب البطولة، لكن التعادل من دون أهداف، كان كقطعة ثلج جمدت أطراف هذه الجماهير، التي كانت قد وضعت برنامجا صاخبا للاحتفال.
وتقلص فارق النقط بين الفريق العسكري والوداد الرياضي إلى نقطة واحدة، بعد انتصار فريق القلعة الحمراء على شباب السوالم بـ 3 – 1.
وستحمل الجولة الأخير تشويا كبيرا في مبارتي الوداد أمام المغرب الفاسي بمدينة فاس واتحاد طنجة ضد الجيش الملكي، حيث سيكون اللقب حائرا بين العساكر فريق الوداد.
وعرف هشام ابو شروان، مدرب الرجاء الرياضي، كيف يستنزف الطراوة البدنية للاعبي الجيش الملكي، من خلال تطبيق نهج دفاعي متأخر وصارم وتنفيذ مرتدات سريعة خاطفة.
وأنقذ الحارس أنس الزنيتي الرجاء من الهزيمة، بحضوره الذهني القوي وشجاعته العالية قي التصدي لمحاولات الفريق العسكري، التي كانت عديدة ومتتالية، لكن غاب عنها التركيز.
ولم يعد من خيار أمام الجيش الملكي سوى الفوز على اتحاد طنجة لحسم اللقب بأقدام لاعبيه فقط، ومن دون انتظار نتيجة مباراة الوداد والمغرب الفاسي.
وتبقى حظوظ الوداد الرياضي قوية في رفع درع البطولة، في حال الفوز وتعادل الجيش الملكي أو هزيمته .
وقال عزيز الصمدي، مدرب الفريق العسكري، بعد نتيجة التعادل التي لم تخدم مصالح فريقه إن «الكل يعرف طبيعة مباراة الكلاسيكو ضد الرجاء الرياضي، وقد كانت عزيمتنا قبل المباراة قوية لتحقيق الانتصار أمام جماهيرنا، التي أشكرها على حضورها القوي.»
وأضاف أنه خلال الشوط الأول «خلقنا بعض الفرص من الأروقة والأطراف، لكن اللمسة الأخيرة غابت عنا، لكن خلال
الشوط الثاني أغلق فريق الرجاء كل المنافذ، وهو ما دفعنا إلى الاعتماد على الحل من الكرات الثابتة، لكن لم نكن موفقين مع العلم بأن لاعبي فريقي قدموا أداء جيدا».
وأوضح الصمدي أن فريقه كان يبحث عن تسجيل هدف الفوز، لكن ذلك لم يحصل «ولذلك سنلعب كل حظوظنا في مدينة طنجة لتحقيق الفوز باللقب.»
من جهته قال هشام ابو شروان، مدرب الرجاء الرياضي، إن هذه المباراة سبقها «الكثير من التشكيك في نظافتها، لكن سمعة الرجاء تبقى فوق كل اعتبار «.
وأضاف « لم نتأثر بالحضور القوي لجماهير الفريق العسكري، لأن لاعبي الرجاء متعودين على اللعب تحت الضغط.»
ورفع التعادل رصيد الجيش الملكي إلى 64 نقطة، حافظ بها على زعامة البطولة، لكن مع تقلص فارق النقط بينه وبين مطارده الوداد الرياضي إلى نقطة واحدة ، فيما رفع الرجاء رصيده إلى 41 نقطة، يحتل بها الرتبة الخامسة.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 22/06/2023