الرجاء يعوض سقوط تطوان بانتصار ثمين على الشباب

تمكن الرجاء الرياضي من تجاوز كبوة الأسبوع الماضي أمام المغرب التطواني، واستعادة مساء أول السبت نغمة الانتصار، بعدما تغلب على ضيفه شباب المحمدية بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة 19 من البطولة الاحترافية، بحضور جماهير قدرت بثلاثين ألف مناصر، امتنعوا عن رفع التيفو في آخر لحظة حدادا على وفاة أحد مشجعي» الكرفاسود» نتيجة حادث سير، وهو في طريقه لحضور المباراة .
اللقاء الذي أداره باقتدار الحكم سمير الكزاز، دخلته العناصر الرجاوية بعزيمة كبيرة، وفرضت سيطرتها على مجريات الشوط الأول، خاصة في وسط الميدان الذي كان يمد خط الهجوم بكرات مركزة، مستغلين الارتباك الذي كان عليه لاعبو شباب المحمدية.
وخلق مهاجمو الرجاء عدة فرص، لكنها افتقدت التركيز، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .
وخلال الشوط الثاني قام المدرب الرجاوي، منذر الكبير، بتغييرات جعلت الخط الهجومي أكثر فعالية، ليتمكن نوفل الزرهوني، الذي كان نشيطا في هذه المواجهة، من تسجيل الهدف الأول في أولى دقائق هدا الشوط، مما فرض على مدرب الشباب رشيد روكي إدخال بعض التغييرات، للحد من خطورة الرجاء، خاصة على مستوى وسط الميدان.
وتمكن البديل سفيان بنجديدة من تسجيل هدف في الدقيقة 91، لكن الحكم لم يحتسبه بعد مراجعة غرفة الفار، حيث كان اللاعب الرجاوي متسللا، لينتهي اللقاء بفوز صغير للرجاء لكنه ثمين، رفع به مجموع نقطه إلى 33، ويؤمن بالتالي مركزه الرابع،  في حين تجمد رصيد شباب المحمدية في 23 نقطة في المركز العاشر .
منذر الكبير مدرب الرجاء الرياضي، عبر خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، عن سعادته بهذا الفوز الذي كان ضروريا لاستعادة اللاعبين ثقتهم في النفس، بعد هزيمة الأسبوع الماضي، خاصة وأن الفريق مقبل على مبارتين حاسمتين في دوري أبطال إفريقيا خارج الميدان، وأمام فريقين قويين. مضيفا أن هذا الفوز سيزيد من حماس اللاعبين، وسيحفزهم على مواصلة العمل من أجل تحقيق النتائج الإيجابية وبأداء أحسن، مؤكدا أن كل اللاعبين يساهمون بقتاليتهم في الانتصار وأنه يعمل على مداورة اللاعبين الجاهزين، ليسير الفريق بخطى ثابتة وبمستوى تصاعدي.
ومن جانبه هنأ رشيد روكي الرجاء الرياضي بهذا الفوز، الذي كان مستحقا مضيفا أن فريقه ظهر بمستوى باهت خلال الشوط الأول. الذي سيطر فيه الرجاء بشكل كبير، كما أضاف أن التغييرات التي أقدم عليها في الشوط الثاني حدت نوعا ما من خطورة الرجاء. مؤكدا على أن فريقه لعب بشكل جيد، خاصة في الشوط الثاني رغم تقبل الهدف. مشددا على أن الشباب سيواصل العمل ويتجاوز هذه الهزيمة.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 06/03/2023