الرجاء يفوز على الفتح ويرتقي إلى وصافة الدوري الاحترافي

 

تمكن فريق الرجاء الرياضي من تحقيق الفوز بدفين دون مقابل على ضيفه الفتح الرياضي، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الاثنين، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء برسم الدورة الثامنة من الدوري الاحترافي، أمام مدرجات فارغة بسبب العقوبة المفروضة على الرجاء من طرف اللجنة التأديبية.
وحقق الفريق الأخضر هذا الانتصار بواسطة آدم النفاتي، مسجل الهدفين في الدقيقتين 3 و 64.
وعرف الشوط الأول من هذه المباراة، التي ادارها الحكم رضوان جيد، سيطرة واضحة للرجاء، حيث بدت صفوفه متوازنة، وكان لاعبوه يصلون إلى مربع عمليات الفتح بسهولة، مما مكن النفاتي من مباغتة الدفاع الرباطي في الدقيقة الثالثة،  ليفرض الرجاء أسلوب لعبه وينهي هذا الشوط متقدما بهدف لصفر .
وشهد الشوط الثاني نفس السيناريو، رغم التغييرات التي أقدم عليها مدرب الفتح جمال السلامي، وتمكن النفاتي في الدقيقة 64 من إضافة الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بهدفين لصفر.
وعموما يمكن القول إن الفتح الرباطي قدم أسوء مباراة له منذ بداية بطولة هذا الموسم .
وعقب هذه النتيجة، ارتقى فريق الرجاء الرياضي إلى المركز الثاني رفقة نهضة بركان بـرصيد 16 نقطة، فيما احتل الفتح الرياضي المركز الرابع إلى جانب المغرب الفاسي والمغرب التطواني بـ 14 نقطة.
وخلال الندوة الصحفية، التي أعقبت المباراة، نوه جوزيف زينباور مدرب الرجاء بأداء لاعبيه الذي كان متميزا، حيث أكد على أن مستوى الفريق يتحسن دورة بعد أخرى، وأنه يعمل جاهدا على تطوير الأداء أكثر حتى يعود الرجاء إلى مستواه المعهود.
وأوضح المتحدث نفسه، أن المباراة المقبلة التي تنتظر فريقه أمام شباب السوالم، ستكون قوية، مضيفا أن الرجاء الرياضي سيدخلها من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.
من جانبه أوضح مدرب الفتح، جمال السلامي، أن فريقه لعب بطريقة سيئة، سببها أرضية الملعب التي أصبح عشبها غير مؤهل للعب كرة قدم جميلة، ولا يسمح للاعبين بتقديم الأداء الجيد، مضيفا أنه سيعمل على تجاوز الهفوات ونسيان هذه الهزيمة، آملا تقديم الأفضل خلال الدورات القادمة .
وتعادل فريق مولودية وجدة مع ضيفه أولمبيك آسفي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، برسم منافسات الدورة الثامنة.
وكان مولودية وجدة سباقا للتسجيل عن طريق يوسف ميشط (د 15 ضد مرماه)، فيما أدرك هدف التعادل لأولمبيك آسفي سهيل يشو (د 90 + 6 ض ج).
وبعد هذه النتيجة، ارتقى أولمبيك آسفي إلى المركز التاسع بتسع نقاط، فيما ظل المولودية الوجدية في المركز الأخير بثلاث نقاط.
وعلى أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، تعادل اتحاد طنجة مع ضيفه المغرب الفاسي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد .
وسجل هدفي المغرب الفاسي محسن بوريكة في الدقيقتين 36 و50، فيما وقع هدفي اتحاد طنجة كل من إسماعيل خافي في الدقيقة 38، والحادجي كاني ماديكي في الدقيقة 78.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى المغرب الفاسي إلى المركز الثالث إلى جانب المغرب التطواني والفتح الرياضي برصيد 14 نقطة، فيما ظل اتحاد طنجة في المركز 13 برصيد 6 نقاط.

النتائج

الشباب السالمي – شباب المحمدية……………………2 – 2
نهضة الزمامرة – المغرب التطواني……………………1 – 1
نهضة بركان – حسنية أكادير…………………………..0 – 0
الجيش الملكي – يوسفية برشيد……………………….4 – 1
اتحاد طنجة – المغرب الفاسي………………………….2 – 2
مولودية وجدة – أولمبيك آسفي………………………..1 – 1
الرجاء الرياضي- الفتح الرباطي………………………..2 – 0
اتحاد تواركة – الوداد البيضاوي…………………….(أجلت)


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 08/11/2023