الرشيدية.. تكوين في مجال «الشراكة التربوية»

 

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، يوم الأربعاء المنصرم بمدينة الرشيدية، دورة تكوينية حول مجال الشراكة، لفائدة عدد من الأطر بالأكاديمية والمديريات الإقليمية للتربية الوطنية.
وهدفت هذه الدورة التكوينية إلى تعزيز قدرات المشرفين على مجال الشراكة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية، وذلك تحت شعار «الشراكة آلية أساسية لتحقيق النهضة التربوية المغربية».
وقد شكلت هذه الدورة، التي عرفت حضور، على الخصوص، رؤساء عدد من المصالح بالأكاديمية، ورؤساء المشروع رقم 17 بالمديريات الإقليمية للتربية الوطنية، مناسبة للتفاعل الإيجابي بين المشاركين قصد التنزيل الأمثل للنصوص التأطيرية لمجال الشراكة والتعاون. وبالمناسبة، ذكرعدي رمشون، رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية، ب «السياق العام لتنزيل مشاريع القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وبتنفيذ برنامج العمل الجهوي للأكاديمية لسنة 2021، الخاص بالمشروع رقم 17 المتعلق بتعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية» ، مشيرا إلى الأهداف المتعلقة بـ»إرساء مقومات الشراكة بين الأطراف المعنية في إطار تعاقدي»، و»بلورة خارطة طريق مندمجة لإرساء حكامة جيدة لمجال التعاون بين مختلف مكونات المنظومة التربوية في علاقتها مع الشركاء».
من جهته، قدم عبد الحي بوزنيك، رئيس مصلحة الشؤون القانونية والشراكة، عرضا عرف خلاله ب»بعض النصوص التنظيمية والوثائق المرجعية المتعلقة بالمؤسسات التعليمية»، مقدما نظرة حول «الدليل المسطري للاستفادة من فضاءات مؤسسات التربية والتكوين»، و»دليل النصوص التنظيمية والتشريعية المؤطرة لاتفاقيات الشراكة والتعاون».


بتاريخ : 03/11/2021