الرشيدية : حجز مواد فاسدة كانت موجهة للاستهلاك المحلي

تمكن درك الرشيدية في سدّ أمني من حجز مواد غذائية فاسدة موجهة للاستهلاك، بناء على معلومات دقيقة تم الحصول عليها، بقيادة قائد المركز وتحت إشراف قائد السرية.
وتشكّلت المحجوزات من كمية مهمة من» أحشاء وشحم سنام الإبل»، التي كانت مخبأة بعناية في علبة كرتونية كبيرة الحجم بين أمتعة ركاب سيارة أجرة من الصنف الأول، التي تم إيقافها وهي قادمة من مدينة فاس متجهة إلى مدينة الريصاني، محملة بالمواد الفاسدة التي كانت منقولة ولم تكن متاعا لأحد الركاب، واعتبرتها مصالح السلامة الصحية بالرشيدية مواد فاسدة وغير صالحة للاستهلاك، حيث جرى إتلافها وإحراقها، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة بالرشيدية، استنادا إلى تقرير لجنة مصالح السلامة الصحية.
وبما أن المواد الفاسدة المحجوزة كانت محمولة وموجهة إلى أحد الجزارين بمدينة الريصاني، فقد تم الاستماع إلى صاحب سيارة الأجرة وكذا إلى الجزار الذي كان ينتظر «السلعة»، للتحقيق في ظروف وملابسات نقلها ومصدرها.
كما أوقف درك الرشيدية في تدخل آخر، تاجرا وبحوزته مواد استهلاكية مجهولة القيمة الغذائية موجهة للتسويق بأسواق بوذنيب وبوعنان، لتكون بذلك العملية الثانية التي يقوم بها درك الرشيدية في ظرف أسبوع، تفاديا لدخول مواد فاسدة غير صالحة للاستهلاك، خاصة وأن شهر الغفران على الأبواب، وذلك حماية لصحة المواطنين.


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 19/02/2024