الركراكي راض عن أداء لاعبيه رغم غياب الفعالية الهجومية

أبدى الناخب الوطني، وليد الركراكي، حسرته على غياب الفعالية الهجومية في التعادل السلبي ضد البيرو، أول أمس الثلاثاء على ملعب «ميتروبوليتانو» في العاصمة مدريد، في مباراة دولية ودية في كرة القدم.
وقال الركراكي في المؤتمر الصحافي، الذي أعقب اللقاء، «المباريات التي نخوضها ليست سهلة لأن جميع المنتخبات ترغب في الفوز على المغرب، لكنها تحترمنا وهذا ما أعجبني».
وأضاف «أعتقد أننا قدمنا شوطا أول جيدا، رفعنا فيه الإيقاع ووصلنا إلى منطقة العمليات، وسنحت أمامنا بعض الفرص. وعندما تفشل في ترجمتها إلى أهداف تزداد المباراة صعوبة، ويجب أن نبحث عن الحلول لتحسين الفعالية الهجومية، لأنه ليس معقولا أن تضغط وتصل إلى منطقة الفريق المنافس أكثر من مرة ولا تسجل. أنا متأكد من أننا سننجح في ذلك».
وأوضح الركراكي «في الشوط الثاني ضغطت البيرو علينا، وعانينا أمامها، ما دفعنا إلى القيام ببعض التغييرات من أجل التسجيل، لكن طرد بوفال لم يساعدنا».
وأردف الركراكي قائلا: «البيرو قدمت مباراة جيدة على المستوى الدفاعي، لعبت بخمسة مدافعين ولم تترك لنا مساحات، لكننا أنهينا المباراة بإيقاع جيد ولم نخسر، كما لم تهتز شباكنا. وبالتالي فإن النتيجة مرضية».
وختم الناخب الوطني بالقول: «فوز وتعادل أمام منتخبين من أمريكا اللاتينية شيء جيد، وهذا ما كنا نسعى إليه. جربنا بعض اللاعبين خصوصا في خط الهجوم (أبو خلال والزلزولي وأنس الزروري) لنقف على مستوى عناصرنا، كل هذا جيد من أجل المستقبل، وأنا أهنئهم على ما قدموه في مباراتين في أربعة أيام، دون أن ننسى تأثير الصيام على اللاعبين في شهر رمضان».


بتاريخ : 30/03/2023