الركراكي يحسم لائحة الفريق الوطني في مونديال قطر

26 لاعبا يتقدمهم الوجه الجديد بلال الخنوس والعائد حمد الله

 

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي عن المجموعة التي سيدخل بها غمار التنافس في كأس العالم لكرة القدم، المقررة بداية من 20 نونبر الجاري، على الأراضي القطرية.
وضمت لائحة الفريق الوطني، 26 لاعبا، يتقدمهم الوجه الجديد، بلال الخنوس، لاعب جينك البلجيكي، البالغ من العمر 18 سنة، بعدما رفض دعوة المنتخب البلجيكي، وأصر على حمل القميص الوطني، حيث أكد على أن أجداده مغاربة، ويريد أن يسعدهم، رغم المحاولات التي قامت بها الجامعة البلجيكية من أجل ضمه إلى الشياطين الحمر، سيما وأنه سبق له أن لعب لمنتخبات بلجيكا لأقل من 15 سنة وأقل من 16 سنة وأقل من 17 سنة وأقل من 18 سنة.
ووجه وليد الركراكي الدعوة كذلك لمهاجم اتحاد جدة السعودي، عبد الرزاق حمد لله، الذي غاب عن الفريق الوطني منذ صيف 2019، عندما غادر معسكر المنتخب الوطني، قبيل مشاركته في نهائيات أمم إفريقيا، التي جرت بمصر، وخرج خلالها الفريق الوطني من ثمن النهائي على يد البنين.
واعتذر حمد لله مؤخرا للجماهير المغربية ولمسؤولي الجامعة على هذا التصرف، الذي اعتبره نقطة سوداء في مساره الكروي، قبل أن يكافئه الناخب الوطني بدعوة ظل ينتظرها لثلاث سنوات.
وفي المقابل، خلت اللائحة من حارس الرجاء البيضاوي، أنس الزنيتي، الذي يتعافى من عملية جراحية أجراها مؤخرا لإزالة الزائدة الدودية، وسفيان رحيمي، لاعب العين الإماراتي، وأيوب الكعبي، مهاجم هتاي سبور التركي، ويونس بلهندة، لاعب فريق أضنة سبور التركي، وفيصل فجر، لاعب الوحدة السعودي، وعمران لوزا، العائد بقوة إلى فريقه واتفورد الإنجليزي، بعد شفائه من العملية الجراحية التي خضع لها في الصيف الماضي. وكذا الأخوين سامي وريان مايي، لاعبي فرينكفاروس المجري، ومنير الحدادي، لاعب خيتافي الاسباني.
وقبل الإعلان عن لائحته، قال الركراكي إن الفريق الوطني سيغادر صوب قطر يوم الأحد المقبل، على أن يلتحق به هناك اللاعبون الذين شاركوا رفقة فرقهم في الدوريات الأوربية، وبقطر سيكتمل النصاب، وينخرط الجميع في أجواء التحضير للمونديال.
وأوضح الناخب الوطني أن إعداد هذه اللائحة استغرق وقتا طويلا، اشتغل فيه رفقة طاقمه المساعد على الكثير من التفاصيل بغاية الخروج برؤية موحدة، رغم الإحباط الذي قد تسببه لبعض اللاعبين، الذين كانوا يأملون المشاركة في كأس العالم.
وختم الناخب الوطني بالقول إنه يتوفر على لائحة احتياطية، يمكن أن يلجأ إليها في حال حدوث أي طارئ، طالما أن القانون يمنحه حق استدعاء أسماء بديلة قبل 24 ساعة من انطلاق المباراة الأولى.
ويتواجد المنتخب المغربي، في المجموعة السادسة خلال نهائيات كأس العالم «قطر 2022»، إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.
وفي ما يلي لائحة الفريق الوطني:

حراسة المرمى
ياسين بونو (إشبيلية الاسباني) – منير الكجوي المحمدي (الوحدة السعودي) – رضا التكناوتي (الوداد الرياضي).

خط الدفاع
أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي) – نوصير المزراوي (بايرن ميونيخ الألماني) – نايف أكرد (ويست هام الانجليزي) – أشرف داري (بريست الفرنسي) – جواد الياميق (بلد الوليد الاسباني) – غانم سايس (بيشكتاش التركي) – بدر بانون (قطر القطري) – يحي عطية لله (الوداد الرياضي).

وسط الميدان

سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي) – يحي جبران (الوداد الرياضي) – عبد الحميد صابيري (سامبدوريا الإيطالي) – عز الدين أوناحي (أنجي الفرنسي) – سليم أملاح (ستندار دولييج البلجيكي) – بلال الخنوس (جنك البلجيكي).

خط الهجوم

إلياس شاعر (كوينز بارك رانجرز الانجليزي) – أمين حاريث (مارسيليا الفرنسي) –حكيم زياش (تشيلسي الانجليزي) – عبد الصمد الزلزولي (أوساسونا الاسباني) – زكرياء أبو خلال (تولوز الفرنسي) – سفيان بوفال (أنجيه الفرنسي) – يوسف النصيري (إشبيلية الاسباني) – وليد شديرة (باري الإيطالي) – عبد الرزاق حمد لله (اتحاد جدة السعودي).


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 11/11/2022