الزنيتي يؤهل الرجاء إلى نصف نهائي كأس العرش

تأهل فريق الرجاء الرياضي إلى نصف نهائي كأس العرش للموسم الرياضي 2021 – 2022، عقب فوزه على مضيفه شباب المحمدية بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأحد، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، برسم ربع نهاية المسابقة.
وشهد هذا اللقاء عزوفا جماهيريا كبيرا، احتجاجا على رفع ثمن التذاكر من طرف إدارة فريق الشباب المحمدية.
وكان الفريق المضيف سباقا للتهديف عن طريق العميد عبد الحق عسال، الذي هز شباك الحارس أنس الزنيتي في الدقيقة الثانية، ما أكسب زملاءه دفعة معنوية كبيرة، حيث فرضوا سيطرة خفيفة على مجريات اللعب خلال الجولة الأولى، التي أنهوها لفائدتهم بهدف واحد.
ومع بداية الجولة الثانية، حصل الفريق الأخضر على ضربة جزاء، أهدرها سفيان بنجديدة، الذي سرعان ما ترك مكانه لحمزة خابا، الذي تمكن في الدقيقة 68 من توقيع هدف التعادل، لتعود المواجهة إلى نقطة البداية.
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تسير نحو نهايتها، حصل فريق الشباب على ضربة جزاء، انبرى لها العميد عبد الحق عسال، لكنه فشل في ترجمتها إلى هدف، بعد تألق الحارس الرجاوي أنس الزنيتي، الذي يرجع له الفضل الكبير في تأهل فريقه.
وبعدما انتهى الوقت القانوني بالتعادل 1 – 1، احتكم الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، حيث كانت الكلمة الأخيرة للفريق الأخضر، الذي سجل هدف التفوق في الدقيقة 95 عن طريق محمد زريدة.
وسيضرب الفريق الأخضر موعدا في نصف النهائي مع المتأهل من مباراة الدفاع الجديدي والوداد البيضاوي.
وقال منذر الكبير، مدرب الرجاء، عقب نهاية اللقاء، إن فريقه حقق تأهلا صعبا، لكنه مستحق بفضل حفاظ لاعبيه على هدوئهم، وتحكمهم في أعصابهم، رغم الأجواء المشحونة التي رافقت هذه المباراة، بينما تأسف رشيد روكي، مدرب الشباب، لنتيجة الإقصاء، رغم أن فريقه كان الأحسن تكتيكيا، وكان بإمكانه قتل المباراة لو سجلت ضربة الجزاء في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.


بتاريخ : 16/05/2023