السجن النافذ لمتورطين في جناية «الاتجار في البشر وتنظيم الهجرة السرية»

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، على ستة متهمين 14 سنة سجنا نافذا ، إذ أدين المتهمان الرئيسيان بأربع سنوات لكل منهما، فيما تمت مؤاخذة شركائهما الأول بثلاث سنوات ، والثاني بسنتين ، بعد متابعتهم من قبل الوكيل العام بجناية السرقة الموصوفة وتسهيل محاولة الهجرة السرية والاتجار في البشر، فيما أدين مرشحان للهجرة السرية بستة أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهما.
وجاء ايقاف المتهمين من قبل عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي بوزيد، بسبب سرقة قارب صيد تقليدي بتراب جماعة مولاي عبد الله كان معدا لتهجير أشخاص سريا، عبر سواحل اقليم الجديدة في اتجاه الضفة الأخرى. وقد مكنت التحريات التي باشرتها عناصر الضابطة القضائية، من الوصول الى مكان تجمع المرشحين للهجرة، وأغلبهم ينحدرون من إقليم قلعة السراغنة، بعدما سلموا لفرد من الشبكة عشرين ألف درهم لكل منهم مقابل تهجيرهم نحو إسبانيا.
كما أدانت ذات الغرفة بسنتين حبسا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل جناية تنظيم عمليات الهجرة السرية. وورد في محضر الدرك الملكي « أن دورية كانت تسهر على تنظيم حركة السير، بمحيط سيدي عابد، لمحت سيارة خفيفة تتوقف بعيدا عن السد الأمني وتتخلص من عدة أشخاص، ثم غير سائقها الاتجاه وعاد من حيث أتى. وتحركت سيارة المصلحة الدركية نحوها واقتفت أثرها إلى أن أوقفت السائق، فيما تكلفت فرقة أخرى بتتبع خطوات الأشخاص، الذين توجهوا نحو الشاطئ الرملي لسيدي عابد وأوقفت ستة منهم».


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 25/09/2020