السنغال أول المتأهلين الأفارقة إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال

بات المنتخب السنغالي أول المتأهلين إلى الدور النهائي من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بفوزه على مضيفته ناميبيا 3 – 1 ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثامنة، ليحقق العلامة الكاملة من أربع مباريات.
ويدين المنتخب السنغالي بهذا الفوز إلى لاعب ألانياسبور التركي فامارا ديديو الذي أحرز ثلاثية (22، 51، 84)، فيما سجل مهاجم ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بيتر شالوليلي هدف ناميبيا اليتيم (27).
وبهذا الفوز، رفعت السنغال رصيدها إلى 12 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن ناميبيا صاحبة المركز الثاني، قبل جولتين من انتهاء المنافسات.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حققت توغو فوزها الأول في التصفيات على حساب الكونغو 2 – 1.
وفي المجموعة السابعة، استعادت جنوب إفريقيا الصدارة من غانا بعدما حققت فوزا بشق النفس على مضيفتها إثيوبيا 1 – 0 بفضل النيران الصديقة، بعدما أودع غيتاني كيبيدي الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 11.
وعاد منتخب جنوب إفريقيا بفضل انتصاره الثالث إلى المركز الأول برصيد 10 نقاط، متقدما بفارق نقطة عن غانا الفائزة في وقت سابق على مضيفتها زيمبابوي بهدف نظيف أيضا.
وقبل جولتين من النهاية، باتت زيمبابوي خارج المنافسة، حيث تتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة من أربع مباريات.
وفي المجموعة الأولى، تابع المنتخب الجزائري، بطل القارة السمراء، عروضه القوية مكررا فوزه على مضيفه النيجر برباعية نظيفة، وذلك بعد ثلاثة أيام من اكتساحه على أرضه بنتيجة 6 – 1.
واستعاد «محاربو الصحراء» صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب بوركينا فاسو الثاني، في انتظار الحسم المرتقب خلال اللقاء الذي سيجمع المنتخبين في 16 نونبر المقبل.


بتاريخ : 14/10/2021