“السينما والحس الإنساني” شعار مهرجان ميدلت للسينما في دورته الرابعة

مهرجان ميدلت السينمائي في دورته الرابعة.. «السينما والحس الإنساني»

تنظم الجمعية الفنية الثقافية والبيئية بإغرم وأحولي المهرجان الدولي للسينما والتراث في دورته الرابعة خلال الفترة الممتدة بين 28 – 31 من شهر يوليوز الجاري 2021 بمدينة ميدلت، وذلك بدعم من المركز السينمائي المغربي والمجلس الإقليمي وعمالة مدينة ميدلت.
الدورة المقرر برمجت العديد من الأنشطة والندوات والتكريمات الى جانب مسابقة للأفلام القصيرة وعرض أفلام طويلة على هامش المهرجان.
مهرجان هذه الدورة، حسب البرمجة، سيستحضر روح المخرج السينمائي المبدع الراحل محمد إسماعيل الذي سيكرم في حفل الافتتاح كما سيتم تنظيم بعض الورشات في تقنية كتابة السيناريو السينمائي والتصوير والقراءة النقدية للفيلم والمونتاج الى جانب إنعقاد ندوة سينمائية بمشاركة دولية ومغربية اختار لها المنظمون محور الحس الإنساني في السينما. وسينفتح المهرجان هذه السنة على فنون أخرى تربطها علاقة جمالية بالسينما مثل التشكيل والنحت.
كما استحدث المنظمون فقرة موازية للمهرجان تبدأ من يوم 24 يوليوز وتستمر الى حفل الاختتام وهي عبارة عن معرض لبعض الأعمال التشكيلية والفوتوغرافية والنحتية كما ستعقد بالمناسبة ندوة فنية ثقافية تحت عنوان : التراث الأمازيغي: إغناء للفنون مع توقيع إصدار كتاب فني جديد بنفس عنوان الندوة. كما خصص المهرجان ورشة للرسم تستهدف الأطفال واليافعين.


بتاريخ : 03/07/2021