الشبيبة الاتحادية بوجدة في رمضان .. برنامج عمل متنوع وهادف: اجتماعي تضامني، ثقافي ورياضي

 

تفعيلا للبرنامج، الذي سطرته الشبيبة الاتحادية بوجدة في اللقاء التواصلي المنعقد بمقر الحزب يوم السبت 19 مارس، والذي انبثقت عنه لجنة تحضيرية لإعداد برنامج رمضان الكريم، انعقد مساء يوم السبت 2 أبريل، اجتماع عملي للتدقيق في البرنامج وإنجازه في الميدان.
حضر الاجتماع حسن بنعيني، الكاتب الإقليمي وعضو المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي، الدكتور عمر أعنان النائب البرلماني وعضو المجلس الوطني، عبد السلام المساوي عضو المجلس الوطني والمسؤول الاعلامي عن مكتب مجموعة الاتحاد بريس بوجدة، بشرى حسني عضو المجلس الوطني ومنسقة الشبيبة الاتحادية بوجدة ، عبد الغني الحماوي عضو المجلس الوطني، الدكتور الهاشمي بنطاهر رئيس جمعية التضامن والتنمية، رشيدة القندوسي فاعلة جمعوية ومسؤولة عن جمعية المواكبة والتنمية المستدامة ، محمد الجنفي رئيس الجمعية الرياضية – جسور الحنين وفعاليات شبابية جمعوية اتحادية .
في كلمة تقديمية، أشاد حسن بنعيني الكاتب الاقليمي بدينامية الشبيبة الاتحادية بوجدة وانخراطها الواعي في بناء حزب القوات الشعبية من خلال أنشطة اشعاعية هادفة .
وتناولت الكلمة بوشرى حسني منسقة الشبيبة الاتحادية بوجدة مقدمة الخطوط العريضة للبرنامج المنشود إنجازه خلال هذا الشهر الفضيل، وهو البرنامج الذي سطرته، بعد تفكير دقيق ونقاش مسؤول، اللجنة التحضيرية المنبثقة عن اجتماع 19 مارس .
الدكتور عمر أعنان ركز على المنهجية التي يجب اعتمادها في تنفيذ البرنامج اجتماعيا ولوجستيكيا، والقطع مع العشوائية والشعبوية ؛
محاور البرنامج:
* ثقافيا ؛
– مسابقات ثقافية وتربوية بين أقسام تعليمية ؛
– مسابقة في التجويد والمديح ؛
– مسابقة بين نساء مستفيدات من محو الأمية ؛
– توزيع النظارات على تلاميذ محتاجين ؛
* رياضيا ؛
– تنظيم جمعية جسور الحنين لدوري رمضان في كرة القدم بمركب الأمل ؛
* تأطير وتكوين وتوجيه ؛
– تنظيم أيام دراسية وندوات تأطيرية للشباب حول برنامج أوراش وفرصة ؛
* اجتماعيا ؛
– توزيع القفف على بعض المعوزين والمحتاجين، وقد تشكلت لهذا الغرض لجنة للإشراف على عملية التوزيع مراعاة لنبل العمل التضامني وحفاظا على كرامة الفقراء .
* أمسية الاختتام؛
– تنظيم فطور جماعي وأمسية في المديح ؛
عاش الاتحاد الاشتراكي وتحية للشبيبة الاتحادية بوجدة ورمضان كريم .


الكاتب : عبد السلام المساوي

  

بتاريخ : 05/04/2022