الشهب الاصطناعية تستنزف مالية الأندية الوطنية

قررت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب اجتماعها الأخير، إيقاف محمد أيمن ساديل، لاعب أولمبيك خريبكة أربع مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، كما أوقفت زميله أيمن العوني مباراة واحدة على خلفية طردهما في المباراة التي جمعت فريقهما بنهضة بركان، فيما عاقبت أيمن الدراني، لاعب اتحاد تواركة، بالإيقاف لمباراة واحدة بعد طرده في مواجهة أولمبيك آسفي.
وأوقفت اللجنة أيضا دجما دجو أميان، لاعب اتحاد طنجة، مباراة واحدة بعد طرده في مواجهة فريقه للمغرب الفاسي، وهي نفس العقوبة التي فرضتها على محسن الربيدي، لاعب الشباب السالمي، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالدفاع الحسني الجديدي.
وفي إطار محاربتها للشهب الاصطناعية، فرضت اللجنة غرامة مالية بقيمة 50 ألف درهم على أولمبيك آسفي، بعدما تسببت جماهيره في إيقاف مواجهته لاتحاد تواركة لمدة 5 دقائق. كما غرمت الجيش الملكي مبلغ 30 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال مباراته أمام حسنية أكادير، وفرضت على فريقي أولمبيك خريبكة ونهضة بركان تسديد مبلغ 20 ألف درهم لكل منهما، عقابا على سلوكات جماهيرهما في المباراة التي جمعتهما بالملعب البلدي ببركان.
ونال اتحاد طنجة حظه من العقوبة، حيث أجبرته لجنة التأديب على تسديد غرامة بقيمة 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مع غرامة إضافية بقيمة 5000 درهم، لرمي القارورات على أرضية الميدان، خلال المباراة التي جمعته بالماص. هذا الأخير سيكون مجبرا بدوره مبلغ على تسديد الفاتورة، بعدما عقابته اللجنة بـ 20 ألف درهم كغرامة، شأنه في ذلك شأن الرجاء الرياضي وشباب المحمدية والمغرب التطواني.
وبالنسبة للبطولة الاحترافية الثانية، أوقفت اللجنة عبد الرحيم البركي، لاعب وداد تمارة، مباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالوداد الفاسي، وعبد القادر قاضي، لاعب اتفاق مراكش، لمباراة واحدة بعد طرده في مواجهة الراسينغ الرياضي، ومحمد بنمسعود، لاعب الاتحاد الإسلامي الوجدي مباراة واحدة، بعد طرده أمام يوسفية برشيد.
وغرمت اللجنة كلا من الاتحاد الزموري الخميسات وأولمبيك الدشيرة مبلغ 15 ألف درهم، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية.


بتاريخ : 05/11/2022