الصحافيون المغاربة ينددون بالمجازر الإسرائيلية ضد الصحافيين والمدنيين الفلسطينيين

نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وضد المجازر التي تستهدف الصحافيين الفلسطينيين وعائلاتهم وكذلك المدنيين.
الوقفة التضامنية التي حضرها العشرات من الصحافيين المغاربة، تمت أول أمس الثلاثاء أمام مقر سفارة دول فلسطين بالرباط،حضرها أيض السفير الفلسطيني بالمغرب ،حيث تم التنديد بعمليات اغتيال الصحفيين وعائلاتهم التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة منذ شهر كامل.
وقدد ردد المتضامنون شعارات مؤيدة لنضال الفلسطينيين من أجل صون حقوقهم وبناء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية كما تم التنديد بالانحياز المفضوح للغرب وأغلب إعلامه لجانب اسرائيل التي لا تحترم المواثيق الدولية ولا تميز بين الأبرياء والأطفال كما جاء في كلمات قادة النقابة الوطنية للصحافة المغربية وكذلك السفير الفلسطيني، والتأكيد على التنديد بالجرائم التي تطال البشر والحجر أمام عدسات الكاميرات في خرق سافر للقانون الدولي الإنساني .
وشددت الكلمات على إصرار الكيان الصهيوني على قتل الصحافيين الفلسطينيين لأنهم يعتبرون شهودا على هذه المجازر في محاولة منه حجب الحقيقية، حيث قارب عدد الذين اغتالتهم إسرائيل 50 صحافيا.
ورفع المحتجون، شعارات من قبيل “إدانة إعلامية لمجازر صهيونية”، وشعار “غزة غزة.. رمز العزة”. فضلا عن شعار “تحية إعلامية لشهدا القضية”، وشعار “فلسطين أرض حرة، والصهيوني يطلع برا».


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 09/11/2023