الصويرة : حفل متميز للجوقة الموسيقية «الصويرة موغادور» يجذب الجمهور

أحيت الجوقة الموسيقية “الصويرة موغادور” الأحد الماضي، في جو موسيقي واحتفالي، حفلا متميزا بفضاءات جمعية الصويرة موغادور بحضور جمهور غفير .وقدمت الجوقة الموسيقية المكونة من 40 فردا برئاسة المايسترو صفوان المقدم، حفلا تكريميا للأغنية المغربية العريقة، نال إعجاب عشاق هذه الجوقة وآخرين أتوا لاكتشاف ريبيرتوارها الغني، بحسب بلاغ لجمعية الصويرة موغادور.
واستهل الحفل بأغنية “محمد صاحب الشفاعة” لإسماعيل أحمد، تلتها مجموعة الأغاني الخالدة من بينها “يا ليل طول” لمحمد الإدريسي، و” خليني بعيد” لإبراهيم العلمي، وغيرها.
ونقل البلاغ عن الأمينة العامة لجمعية الصويرة موغادور وعضو الجوقة، كوثر شاكير بنعمارة، قولها إن الأغنية المغربية العريقة طبعت فترة ما بعد استقلال المغرب وأضحت مصدر الهام للأجيال الحالية والمستقبلية، لما تعكسه ايقاعاتها وكلماتها العميقة من غنى التنوع الثقافي للمغرب.
وأضافت أن سنوات الخمسينات والستينات شهدت تمازجا فريدا بين الموسيقى والكلمات في الأغنية المغربية، مضيفة “في جوقة الصويرة موغادور نحن فخورون بصيانة هذا الإرث الاستثنائي والمساهمة في استمرار العصر الذهبي لتراثنا الموسيقي”.
وتابعت أن ” الجوقة استطاعت جذب اهتمام الجمهور لتقدم لهم من جديد حفلا متميزا لقي نجاحا باهرا”. وخلصت إلى القول “يكفي النظر في وجوه الجمهور في نهاية الحفل ليتبين مدى الفرحة التي أدخلتها الجوقة الموسيقية في نفوسهم “.


بتاريخ : 07/02/2024