الصويرة : دورة تكوينية لفائدة أعوان التنمية بمؤسسة إنماء

 

واصلت المؤسسة المغربية لدعم المقاولات الصغرى «إنماء» تنظيم ورشاتها التكوينية لفائدة أعوان التنمية المستدامة بهذه المؤسسة، وذلك بتنظيم ورشتين تكوينيتين بالجماعة الترابية اقرمود بإقليم الصويرة، حول «دعم المقاولة الصغرى عن قرب» بأقاليم أسفي، والصويرة، واليوسفية، وشيشاوة، نموذج «مأوى أمبارك».
ورشتان قام بتأطير الأولى الخبير في الاقتصاد الاجتماعي ورئيس مؤسسة «إنماء» عبدا لله كميل، في حين أطّر الورشة الثانية حول «التواصل وتقنيات الكتابة» الإعلامي المتخصص في الإعلام المؤسساتي عبدا لله الشخص. وقد عرفت هاتين الورشتين مشاركة مهتمين ومتخصصين في دعم وتطوير المقاولة الصغرى وتمكين المرأة من خلال التعاونيات، وتعزيز مشاركتها في الحياة الاقتصادية خاصة بالعالم القروي، وتعزيز الاقتصاد الاجتماعي التضامني كرافد عملي يقي من الهشاشة والإقصاء من خلال دعم التعاونيات خاصة، وتشجيع إنشاء سلاسل الأنشطة المنتجة للقيمة الربحية.
للتذكير فان هذه الدورات التكوينية التي تنظمها المؤسسة المغربية لدعم المقاولات الصغرى «انماء» لفائدة أعوان التنمية، تهدف من خلالها تطوير مهارات المشاركين في تحسين فعالية المؤسسة ورفع مردودية العاملين بها، وذلك من أجل أداء أكثر فعالية لتحقيق رسالتها.


الكاتب : جلال . ك

  

بتاريخ : 13/05/2024