الصويرة : كلية «بيركلي» للموسيقى في مهرجان كناوة العالمي

 

في سياق الدورة 25 لمهرجان كناوة موسيقى العالم الذي تحتضنه الصويرة من 27 إلى 29 من شهر يونيو الجاري ، وحتى قبل الافتتاح الرسمي لهذا المهرجان العالمي ،انطلقت يوم الاثنين 24 يونيو ورشات البرنامج التكويني والتربوي في مجال الموسيقى، والذي تشرف عليه ، في سابقة من نوعها بالمغرب ، كلية “بيركلي” الأمريكية للموسيقى.
البرنامج الذي ستستفيد منه العشرات من الفنانين الموهوبين الشباب من مختلف دول العالم ومن بينهم فنانين وعازفين مغاربة من الصويرة ومن باقي مناطق المملكة،والذي يؤطره عدد من الموسيقيين والباحثين المتخصصين المنتسبين إلى كلية بيركلي الشهيرة ،البرنامج، يأتي في إطار تفعيل الشراكة الجديدة بين إدارة مهرجان كناوة موسيقى العالم وكلية بيركلي المتخصصة.
وتعد هذه الشراكة الاستراتيجية ،حسب منظمي مهرجان كناوة وموسيقى العالم، فرصة فريدة واستثنائية لمساندة وتأطير موسيقيين منحدرين من المغرب وباقي دول إفريقيا من أجل تبادل الخبرات و المهارات، والاستفادة من الفرص المقدمة من طرف برنامج ” بيركلي على الطريق ” لإغناء ودعم المبادرات التكوينية والثقافية والفنية للمهرجان.
هذا ،وخلال الفترة المخصصة للبرنامج والتي تناهز حوالي أسبوع ، تحتضن مؤسسة التفتح للتربية والتكوين الحسنية 2 بالصويرة ،والمركز الثقافي ، ورشات فنية مكثفة للتكوين الموسيقى ،وعروض، ودورات ” الماستر كلاس “، بإشراف من متخصصين في المجال .
وبذات المناسبة، أشرفت نائلة التازي ، منتجة مهرجان كناوة وموسيقى العالم ،على إعطاء انطلاقة هذا البرنامج التكويني، صباح يوم الاثنين 24 يونيو الجاري ،رفقة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية بمدينة الصويرة، تمهيدا للافتتاح الرسمي لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ،عشية يوم الخميس 27 يونيو الجاري بساحة مولاي الحسن .


الكاتب : أحمد بومعيز

  

بتاريخ : 28/06/2024