الصيادلة يطالبون بفتح حوار من أجل الاستفادة من خدمات التغطية الصحية الإجبارية

وجّه رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة، الدكتور حمزة اكديرة، مراسلة إلى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يدعوه من خلالها إلى فتح حوار مع ممثلي قطاع الصيدلة في المغرب، غايته الوصول إلى اتفاق يسمح لهذه الفئة من المهنيين بالاستفادة من خدمات التغطية الصحية الإجبارية.
وأكد الدكتور اكديرة، أن هذه المراسلة تأتي تبعا لمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش، الذي أعطى خلاله جلالة الملك تعليماته من أجل تعميم التغطية الصحية على كافة المواطنين المغاربة، محددا لها سقفا زمنيا، كما أن جلالته عاد للتأكيد على هذا الموضوع خلال خطاب ثورة الملك والشعب، مضيفا أن مطالبة الصيادلة بتحقيق وأجرأة هذه الخطوة تأتي كذلك بعد العرض الذي قدّمه وزير المالية أمام البرلمان حول مخطط تنفيذ ورش التغطية الصحية الإجبارية قبل متم دجنبر 2023.
وشددت مراسلة المجلس الوطني لصيادلة المغرب، على الدور الريادي الذي يقوم به مهنيو القطاع في مواجهة الجائحة الوبائية لفيروس كوفيد 19 رغم كل الأخطار التي تحدق بهم من كل جهة وصوب، شأنهم في ذلك شأن باقي جنود الصف الأول من أطباء وممثلي وزارة الداخلية من سلطة وأمن ودرك وغيرهم، داعية إلى تفعيل شراكة قوية مع الصندوق بما يخدم الوطن.


الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 26/08/2020

أخبار مرتبطة

    عدد الموقوفين على إثر أحداث الخميس بلغ 28 معتقلا   حالة من السخط في أوساط المحيط الجامعي والرأي

أزمة طلبة الطب في المغرب تعد تجسيدًا واضحًا للتوترات المتزايدة بين الدولة وفئة مهمة من الشباب المتعلم المقبل على سوق

أصدر المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، تقريره السنوي الأول خلال ولايته الثانية، عن حصيلة وآفاق عمله لسنة 2023، كمؤسسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *