العميد التاريخي للمنتخب الوطني أحمد فرس : ” تسجيل 25 هدفا في أولى دورات البطولة يثير لدي سعادة كبيرة”

اعتبر النجم السابق للكرة المغربية أحمد فرس، أن البطولة الاحترافية الأولى انطلقت بشكل جميل وبصورة تؤكد أن القادم سيكون واعدا. وقال في اتصال هاتفي أول أمس الاثنين الذي صاف عيد ميلاده الرابع والسبعين، أنه شعر بسعادة كبيرة والدورة الأولى تشهد تسجيل 25 هدفا، متمنيا أن يتواصل عطاء اللاعبين المهاجمين، ويكون أسلوب اللعب مفتوحا وفرجويا من أجل أن تستعيد البطولة الوطنية توهجها وإثارتها. وأضاف صاحب أول كرة ذهبية افريقية للمغرب: “أتمنى أن يتم الاهتمام بهؤلاء اللاعبين الشباب الذي برهنوا خلال الدورة الأولى عن حس هجومي رفيع، وما أحوج كرتنا اليوم لمثل هؤلاء اللاعبين المهاجمين”.

للتذكير،أحمد فرس هو أول لاعب مغربي يسجل هدفا للكرة المغربية في الألعاب الأولمبية وكان ذلك في دورة ميونيخ سنة 1972 حيث سجل ثلاثة أهداف في مرمى منتخب ماليزيا. وهو أول لاعب يسجل هدفا فوق تراب الصحراء المغربية وكان ذلك في مباراة السوبر سنة 1976 التي جمعت شباب المحمدية بصفته فائزا بكأس العرش 1975 ومولودية وجدة الفريق الذي أحرز لقب البطولة الوطنية لنفس السنة وانتهت المباراة بفوز شباب المحمدية.

أحمد فرس هو أول لاعب مغربي وعربي يفوز بالكرة الذهبية الافريقية وكان ذلك سنة 1975.وهو اللاعب المغربي الوحيد لحدود اليوم، الذي حمل كأس افريقيا للأمم وكان ذلك عام 1976. وهو الهداف التاريخي للمنتخب الوطني ب42 هدف وخلفه صلاح الدين بصير ب27 هدف.

أحمد فرس هو هداف المنتخب الوطني في إقصائيات كأس العالم 1970 وشارك في كل المباريات الاقصائية وكاد أن يغيب عن المونديال بسبب المرض لكن الجامعة أصرت حينها على أن بكون ضمن بعثة المنتخب إلى المكسيك.

أحمد فرس هو هداف المنتخب الوطني في أول مشاركة له في نهائيات كأس افريقيا وكانت سنة 1972 بالكامرون وسجل ثلاثة أهداف في الدور الأول الذي غادره الفريق الوطني بعد اللجوء إلى نظام القرعة لتساويه في النقط مع منتخب الكونغو التي تأهلت وفازت بعد ذلك باللقب والكأس.

 


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 09/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *