العيون.. استغلال الأطفال في التسول يثير القلق

تزايدت مظاهر التسول، مؤخرا، بمدينة العيون، بعد أن انضم إلى ممارسي الظاهرة عدد من المنحدرين من بلدان جنوب الصحراء، والذين يجوبون الشوارع والأزقة، ويتواجدون بمفترقات الطرق وبمداخل المساجد وأمام مختلف المؤسسات والمحلات الخدماتية، غير آبهين بمخاطر فيروس كورونا، مع استغلال مقلق لبراءة الأطفال؟
وقد عبر عدد من التجار عن انزعاجهم من دخول المتسولين إلى محلاتهم دون ارتداء الكمامات، كما هو شأن مستعملي مختلف وسائل النقل، مستغلين كثرة السيارات وزحمة المرور للتسول وبالضبط بتقاطع شارعي القدس ومحج محمد السادس وساحة الدشيرة وشارع مكة.
كما برزت بالمدينة ظاهرة أخرى لمجموعة من النسوة من مختلف الاعمار يرتدين الخمار، يدعين أنهن اضطررن للتسول «من أجل إطعام أطفالهن أو لتسديد فواتير الكهرباء أو للعلاج من مرض معين»؟
وفي ظل استفحال الظاهرة ، وتفاديا لتداعياتها المختلفة، يبقى مطلوبا تدخل الجهات المسؤولة ذات الاختصاص، من خلال التعاطي الناجع معها ، في أفق الحيلولة دون تفشيها، وفي الآن ذاته العمل على معاقبة المحتالين المحترفين لمهنة التسول، خاصة منهم مستغلي براءة الأطفال، دون اكتراث بالعواقب الوخيمة لمثل هذه المسلكيات المرفوضة، سواء النفسية منها أو الاجتماعية.

 


الكاتب : مبارك العمري

  

بتاريخ : 11/05/2021

أخبار مرتبطة

تم زوال يوم الجمعة 20 يونيو 2024، افتتاح أكبر منتزه مائي ترفيهي قرب قصبة أكادير أوفلا، يضم ألعابا ومزالق مائية

  تكشف أوضاع العديد من المناطق الجبلية والنائية التي تستمر في الظهور يوما عن يوم، والإشكالات المرتبطة بالتنمية في هذه

  بعد أقل من أسبوعين عن احتفال الأرض باليوم العالمي للبيئة، الذي يصادف 5 يونيو من كل سنة، أعلنت «مؤسسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *