الفارس المغربي الشاب سعد الجابري يحرز جائزة وزارة الداخلية

أحرز الفارس المغربي الشاب سعد الجابري، ممتطيا الفرس «إفالون لافار»، جائزة وزارة الداخلية للقفز على الحواجز، والتي جرت يوم الأحد بحلبة المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، في إطار فعاليات المحطة الثانية (الرباط) للدورة الثامنة للدوري الملكي المغربي، مسابقة دولية في القفز على الحواجز، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس المخصصة للخيول من الدرجة الأولى .
وتوج الفارس الجابري، تلميذ ضابط بالقوات المسلحة الملكية ونجل الكولونيل حسن الجابري (الحرس الملكي)، بطلا لهذه المسابقة (نجمة واحدة – 1،35م)، التي أقيمت في جولة واحدة، بعد أن حقق زمنا قدره 35ث و48 /100 بدون خطأ في مباراة السد، متبوعا بمواطنه محمد الأحرش رفقة الفرس «كورين» الذي قطع المطاف في ظرف 35 ث و 84 /100 وبدون خطأ. وعاد المركز الثالث في هذه المسابقة، التي عرفت مشاركة 48 فرسا وفارسا يمثلون 9 بلدان من مختلف القارات،للفارسة البلجيكية فيرجيني تونون والفرس «كامارا دو شابيس»، التي اجتازت الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 38 ث و 90 /100.
وعرفت منافسات اليوم فوز الفارس المغربي أنس البوصيري، الذي كان على صهورة الفرس «رينغو دي بوا»، بلقب جائزة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة للقفز على الحواجز بعد قطعه المطاف بدون خطأ و بتوقيت 57 ث و 29 /100.
وآل المركز الثاني في هذه المسابقة المخصصة للخيول من الدرجة الثالثة (نجمة واحدة 30ر1 م) والتي عرفت مشاركة 31 فارسا وفرسا من مختلف الجنسيات، للفارس المغربي فؤاد لغريسي والفرس «براندي هاش إل» ، الذي اجتاز الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 57 ث و 94 /100 . فيما أكمل مواطنهما ياسير الأربعين، والفرس «إنيرينا» منصة التتويج بعد قطعه المطاف في ظرف 62 ث و 02 /100 وبدون خطأ.


بتاريخ : 17/10/2017