الفتح والوداد يحققان الفوز الثاني تواليا ببطولة كرة السلة

أسفرت الدورة الثانية من بطولة القسم الوطني الممتاز لكرة السلة عن تحقيق كل من الفتح الرياضي والوداد الرياضي فوزهما الثاني تواليا، بعدما تفوق الفتح تفوق اتحاد طنجة في لقاء القمة، وانتصار الوداد خارج الديار بصعوبة على أمل الصويرة بفارق نقطتين .
وقدم رفاق اللاعب جون جوردان بالرباط مباراة قوية أمام فارس البوغاز، وكسبوا المباراة بفارق أحد عشرة نقطة .
وتحكم أبناء المدرب البوزيدي في مجريات اللقاء منذ بدء الشوط الثاني، بعد أن كان الشوط الأول متسما بالتكافؤ.
وقد انتهى الربع الأول فتحيا بفارق نقطتين (19 – 17)، ونفس الأمر في الربع الثاني بحصة36 – 34 .
وظل الفتحيون يضغطون حتى نهاية النزال، الذي كسبوه بحصة77 – 66 .
وبالمركز الرياضي العسكري بسلا، تمكن فريق الجيش الملكي من تجاوز المغرب الفاسي، في لقاء ظهر فيه الزوار بلياقة بدنية محدودة بسبب البداية المتأخرة.
وفرض الفريق العسكري إيقاعه فنيا وتقنيا وبدنيا وفاز بحصة مهمة 78 – 67.. وتفرض الهزيمة على المغرب الفاسي بمجموعته الشابة مضاعفة الجهود من أجل مقارعة الكبار، في الوقت الذي تنتظر الجيش الملكي مباريات حارقة .
ورحل جمعية سلا إلى طانطان، حيث واجه شباب الوطية في مباراة عرف السلاويون كيف يكسبونها بفضل لعب جماعي وخطة متقنة. هزيمة شباب الوطية هي الثانية تواليا، وتدق ناقوس الخطر وتفرض مراجعة الأوراق من أجل استعادة المهابة ومواجهة باقي اللقاءات بنفس طويل، وهي مهمة مشتركة بين اللاعبين والإطار التقني .
وكان أمل الصويرة، وهو يستضيف الوداد الرياضي، ندا قويا ولم يسقط بسهولة، وربما يكون الحظ لعب نوعا ما لصالح الوداد .. وطبع التكافؤ أغلب أطوار هذه المباراة التي كسبها الوداد بحصة 53 – 51، الأمر الذي يمكن اعتباره مؤشر للصويريين من أجل تدارك ما فات خلال القادم من مباريات..
وبقاعة الزياتن بطنجة، وبسبب عطب تقني في جهاز اللوحة الالكترونية، تم تأجيل المباراة التي كانت ستجمع الجارين مجد طنجة وليكسوس العرائش. ويتعين على الفريقين انتظار قرار الجامعة في هده النازلة .
وجرت أمس الثلاثاء بالقاعة المغطاة بميدلت، آخر مباريات هذه الجولة، وجمعت بين فريق تفاحة ميدلت والكوكب المراكشي.

النتائج
الفتح الرياضي – اتحاد طنجة
77 – 67
الجيش الملكي – المغرب الفاسي
78 – 67
مجد طنجة – ليكسوس العرائش (تأجلت)
شباب الوطية – جمعية سلا
68 – 84
الأمل الصويري – الوداد الرياضي
51 – 53


بتاريخ : 23/10/2024