الفتح وجمعية سلا يتأهلان لنهاية بطولة القسم الممتاز لكرة السلة

كان نصف النهائي الثالث لبطولة القسم الممتاز لكرة السلة فرصة للأطراف الأربعة المتبارية لكسب بطاقة العبور إلى المباراة النهائية.
وحملت المبارتان كما كان متوقعا الفرجة والإثارة والمتعة، غير أن الكلمة الفاصلة كانت لكل من الفتح الرياضي وجمعية سلا، اللذين أخرجا لعبهما المتميز وتفوقا في الأوقات الحاسمة ليتأهلا عن جدارة .
ففي قاعة ابن رشد بالعاصمة، وجد الفتح الرياضي صعوبة كبيرة أمام المغرب الرياضي الفاسي، الذي بدأ النزال بطريقة جيدة، وخرج متفوقا خلال الشوط الأول، بفارق نقطة واحدة 33 – 32 .
الفاسيون كانوا ندا من العيار الثقيل وأتعبوا لاعبي الفتح الرياضي، حيث حافظوا على نقطتهم حتى نهاية الربع الثالث والحصة 47 – 46، قبل أن تنتفض العناصر الرياطية في الربع الأخير، من خلال الرفع من الإيقاع، ليقلبوا الطاولة على المغرب الفاسي.
رفاق عبد الحكيم زويتة تمكنوا من كسب بطاقة العبور للنهاية والحصة 69 – 61.
وفي قاعة فتح الله البوعزاوي بسلا، كان اتحاد طنجة في الموعد ونافس بكل قوة وشراسة، ولم يستسلم للهزيمة في الربع الأول إلا بحصة 23 – 21.
رفاق اللاعب الحراص والنجم فرانشيسكي رجعوا بقوة خلال الربع الثاني، بعد أن سقط أصدقاء غالوي ومحسيني في فخ التسرع، لينتهي الشوط الأول لصالح اتحاد طنحة بحصة41 – 35.
الربع الثالث ظلت فيه عناصر فارس البوغاز متحكمة في الإيقاع وأنهته بفارق نقطتين 55 – 53، لكن الربع الرابع كان فرصة لجمعية سلا لإخراج لعبها الكبير، وهكذا نجح أصدقاء المتألق الشاوي والمبدع كوردو في تحقيق الفوز بفارق عشر نقاط، والحصة 82 – 72، ليتأهل فارس الرقراق للعرس النهائي عن جدارة واستحقاق، بعد التألق في تسجيل الثلاثيات وكذا الرميات من تحت السلة .
للإشارة فإن المباراة النهائية، التي ستجمع بين اتحاد الفتح الرياضي وجمعية سلا، والتي ستكون بالتأكيد حارقة، ستجرى في خمس مباريات نهائية والفريق الفائز في ثلاث مباريات هو من سيتوج بلقب بطولة القسم الممتاز لكرة السلة، برسم الموسم الرياضي 2023 – 2024.


بتاريخ : 28/06/2024