الفتح يؤكد عقمه الهجومي المقلق أمام اتحاد طنجة الجريح

يمر فريق الفتح الرياضي من مرحلة فراغ جد مقلقة، تميزت بتوالي نتائجه السلبية وعقم هجومي، أبعد الفرحة عن جماهيره خلال الأربع مباريات الأخيرة، وكان آخرها خلال المباراة التي جمعته باتحاد طنجة الجريح، بمركب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الجولة 11من البطولة الاحترافية الأولي، حيث اكتفى بنتيجة التعادل السلبي.
وظهر جليا خلال أطوار المباراة أن فريق الفتح هو الذي يعاني المشاكل، وليس اتحاد طنجة الذي قدم إلى الرباط قبل خمس ساعات فقط من انطلاقة المباراة، وبعد أن عاش لاعبوه طيلة أسبوع كامل كل أنواع المشاكل الخادشة للاحتراف في مجال كرة القدم .
وهي المشاكل التي كشف عن جزء منها عمر نجدي، مدرب اتحاد طنجة، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، حيث قال: «كنت أعرف جيدا صعوبة المباراة، بالنظر إلى الظروف الصعبة التي يعيشها فريقي، خاصة وأننا لم نتدرب وحضرنا إلى الرباط في آخر لحظة، ورغم ذلك كنا نفضل الصمت والابتعاد عن نشر غسيلنا، رغم كثرة المشاكل.
وكان لله في عون اللاعبين وكل المسؤولين التقنيين والإداريين لأنهم بكل بساطة يوجدون في نفس المركب».
وأضاف مدرب اتحاد طنجة أنه رغم كل الظروف الصعبة، «فإنني جد راض على نتيجة التعادل أمام الفتح الرياضي، الذي يعيش استقرارا على كل المستويات، مع العلم بأننا كنا قريبين من العودة بنتيجة الفوز.»
وختم بالتأكيد على أنه أمام كل هذا، «لا يمكن أن ننظر إلى المدرب من النافذة التقنية والتكتيكية فقط، ولكن هناك أشياء صعبة يقوم بها في ظل تواجد الكثير من المشاكل، وقد استطعت تحفيز اللاعبين معنويا على تجاوزها، لأنهم بكل بساطة «ولاد الناس» بالرغم من معاناتهم.
وسنستمر في البحث عن إيجاد الحلول، ولهذا على المنتقدين أن يكونوا إيجابيين لتقديم يد العون للفريق، خاصة وأن هناك من يتكلم فقط من فراغ.»
ومن جهته قال جمال السلامي، مدرب الفتح، أن فريقه يعيش أزمة نتائج فقط، و«أنا آسف جدا على هذا المستوى الذي ظهرنا به أيضا خلال هذه المباراة.
كنت أعرف بأن المباراة لن تكون سهلة إلا إذا استطعنا تسجيل الأهداف وهو ما لم نتمكن منه. لقد غابت الفعالية الهجومية، وأظهرنا محدوديتنا وعلينا الاشتغال على الجانب الهجومي، لأننا عجزنان ولرابع مباراة عن تسجيل الأهداف، وعلينا أن نصحح ذلك لنبقى ضمن الفرق المنافسة على البطولة».
وبنتيجة التعادل رفع الفتح رصيده إلى 17نقطة، وليحتل الصف الرابع مؤقتا، وسينزلق إلى رتب أدنى، خاصة وأن فريق الوداد المحتل للرتبة الخامسة تنتظره 3 مباريات مؤجلة. مقابل ذلك بلغ اتحاد طنجة النقطة 9، يحتل بها الرتبة 12مؤقتا.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 11/12/2023