الفتح يواجه فريق رجاء بني ملال بطموح حذر

استعدادا لاستئناف البطولة الاحترافية، التي كانت توقفت بسبب طوارئ الحجر الصحي التي كانت فرضتها جائحة كورونا ، وتطبيقا لبرتوكول الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، سيخضع لاعبو فربق الفتح الرياضي والطاقم  التقني والإداري، يوم  غد الخميس 6 غشت الجاري ،إلى التحاليل المخبرية ، للكشف عن كوفيد-19 للتأكد من سلامة اللاعبين ، وذلك قبل أول مباراة سيخوضها ضد فريق رجاء بني ملال برسم الدورة 21 من البطولة الاحترافية، وذلك  يوم 11غشت  الجاري،وهي المباراة التي سيحتضنها المركب الرياضي مولاي الحسن بالرباط ،ابتداء من الساعة العاشرة ليلا.
ويعول فريق الفتح الرياضي، على الفوز بكامل غلة  هذه المباراة،  ليستمر في المطاردة ولكي يواصل الصحوة الكبيرة، التي عرفها تحت قيادة الإطار «مصطفى الخلفي» الذي خلف المدرب «وليد الركراكي» .
واستطاع  المدرب «مصطفى الخلفي» خلق تلك الرجة التي كان يحتاجها فريق الفتح الرياضي ،وبفضلها ،تمكن من الإنتقال بفريق الفتح ،من النتائج المتذبذبة،إلى نتائج جد إيجابية خلقت لحمة بين الجماهير ومكونات الفريق.
وهناك إجماع داخل مكونات فريق الفتح، بأن المباراة ضد فريق رجاء بني ملال، لن تكون سهلة، ولن تلعب على  الورق بحكم مرتبة فريق» عين اسردون» ولكن ستلعب بالجدية المطلوبة فوق الملعب لأن كرة القدم كانت دائما مليئة بالمفاجآت.
على هذا المستوى، يخوض فريق الفتح الرياضي مباراته، ضد فريق رجاء بني ملال بكامل لاعبيه، بعد استعادة كل من» المهدي بطاش» و«مامادو» بعد التعافي من الإصابة.
وعرف الطاقم التقني بقيادة «مصطفى الخلفي «والطاقم الطبي ،تحت إشراف طبيب الفريق «آمين الدغمي» والمعد البدني ،كيف يتابعون التداريب والوضع الصحي للاعبين خلال الحجر الصحي ،من خلال برامج تتناسب والفضاء الذي يتواجد فيه كل لاعب.
ومكن هذا البرنامج، من عودة اللاعبين إلى التداريب بعد تخفيف طوارئ الحجر الصحي وهم في لياقة بدنية ،مكنتهم من استئناف التداريب من دون مشاكل.
وساعدت جدية الإدارة برئاسة «حمزة الحجوي» في تعامل اللاعبين بجدية ومسؤولية مع البرنامج المسطر، ذلك أن كل اللاعبين كانوا يتوصلون بمستحقاتهم قبل حلول موعدها.
واستعد فريق الفتح الرياضي جيدا لاستئناف البطولة، حيث وبعد تطبيق بروتوكول الجامعة الملكية المغربية، كان برمج 5 مباريات إعدادية ،ضد كل من فريق الإتحاد الزموري للخميسات وفريق سريع وادي زم، وفريق أولمبيك خريبكة، وفريق المنصورية، ثم فريق اتحاد اتواركة، الذي يحتل المرتبة الأولى، في القسم الأول هواة ويطمح إلى الصعود إلى القسم الوطني الثاني.
واستطاع فريق الفتح الرياضي الفوز بأربع مباريات، وتعادل في واحدة ضد فريق أولمبيك خريبكة.
يذكر أن فريق الفتح الرياضي يحتل المرتبة الرابعة برصيد 35 نقطة ،صحبة فريق المولودية الوجدية ، وفريق  الرجاء الرياضي، الذي يتنظر إجراء مبارتين مؤجلتين، وعلى بعد نقطتين من فريق الوداد الرياضي الذي تنتظره مباراة مؤجلة.
وتهدف كل مكونات فريق الفتح إلى العودة إلى المواجهات الإفريقية والعربية التي ألفت أن ترى فريقها متواجدا فيها .


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 06/08/2020

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *