الفرق المغربية تتألق قاريا خارج الديار

خطت الأندية المغربية الثلاث، المشاركة في الاستحقاقات القارية، خطوة هامة في التأهل إلى مرحلة المجموعات، على مستوى دوري الأبطال والدور ما قبل المجموعات بالنسبة لكأس الكاف.
وعاد فريق الرجاء الرياضي بتعادل ثمين من خارج القواعد، أمام مضيفه سامارتكس الغاني (2 – 2)، في المباراة التي جمعتهما، يوم الأحد، على أرضية الملعب الرياضي لأكرا بغانا، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري عصبة الأبطال الإفريقية.
وكان الرجاء سباقا للتسجيل عبر اللاعب محمد زريدة في الدقيقة 20، قبل أن يدرك سامارتكس التعادل في الدقيقة 37 بواسطة فرانسيس كيتيام، ويضيف الثاني عبر ميكاييل إيفسون في الدقيقة 44، لكن الفريق الأخضر عاد لتوقيع هدف التعادل عبر محمد بولكسوت في الدقيقة 63.
ويلتقي الفريقان نهاية هذا الأسبوع برسم مباراة الإياب بملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء.
وكان الرجاء الرياضي قد بلغ الدور التمهيدي الثاني، عقب فوزه على الحرس الوطني من النيجر (5 – 0)، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب العربي الزاولي، بعد أن فاز عليه في مباراة الذهاب بالنيجر بهدفين لواحد.
وحقق فريق الجيش الملكي النتيجة ذاتها أمام مضيفه نادي المريخ السوداني، في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت بملعب جوبا الوطني، بمدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان.
وتقدم الفريق السوداني في الشوط الأول بهدف للاعب السماني الصاوي في الدقيقة 28 قبل أن يضيف زميله محمد قباني الهدف الثاني في الدقيقة 38، فيما تمكن الجيش الملكي من العودة في النتيجة في الشوط الثاني، بواسطة محمد ربيع حريمات الذي سجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 79 من ضربة جزاء، قبل أن يعادل عبد الفتاح حدراف النتيجة في الدقيقة 89 من ضربة جزاء ثانية.
وكان الجيش الملكي قد بلغ الدور التمهيدي الثاني، عقب فوزه على ريمو ستارز النيجيري بنتيجة (2 – 0)، في مباراة الإياب التي جمعتهما بملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، بعد أن انهزم في مباراة الذهاب أمام الفريق النيجيري بهدفين لواحد.
وفي كأس الكونفدرالية، تمكن نهضة بركان من العودة بفوز ثمين من ميدان إف سي دادجي البينيني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، يوم السبت، في إطار ذهاب الدور التمهيدي الثاني.
وافتتح التسجيل للفريق البرتقالي اللاعب السينغالي بول باسين (د 56)، قبل أن يعزز المدافع أيوب خيري النتيجة في الدقيقة (3+90)، وهو ما مكن الفريق من تحقيق فوزا ثمينا.
وستجري مباراة الإياب بين نهضة بركان، وصيف بطل مسابقة كأس الكونفدرالية في الموسم السابق، والفريق البينيني إف سي دادجي، يوم الجمعة 20 شتنبر الجاري بمدينة بركان.
ويعتبر فريق نهضة بركان الممثل الوحيد للمغرب في المسابقة بعد خروج اتحاد تواركة.


بتاريخ : 19/09/2024