الفريق الاشتراكي‮ ‬بمجلس النواب ‬يعقد‭ ‬اجتماعا‭ ‬مع‭ ‬وزيرة‭ ‬التضامن والإدماج‮ ‬الاجتماعي‮ ‬والأسرة‭ ‬

عقد الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، أول أمس الخميس، لقاء مع وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بمقر مجلس النواب وتمحور اللقاء حول قضايا مستعطلة تقض مضجع آلاف التلاميذ والتلميذات وأسرهم، والمرتبطة بتأخر صرف منح دور الطالبات والطلبة، والتي يشكل تأخير صرفها مسا بالاستقرار الدراسي خاصة في ظل تآكل القدرة الشرائية للأسر، والارتفاع المهول لجميع أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية والطاقية وغيرها .
ونوه الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، والمتشكل من رئيس الفريق الاشتراكي عبد الرحيم شهيد والحسن لشكر والأمين البقالي، إلى ضرورة انكباب الحكومة بشكل مستعجل على حل جميع الإشكالات، بما فيها صرف المنح للمساهمة في تحسين استقرار الطلبة، خاصة وأن الموسم الدراسي انطلق فعليا والتلاميذ مطالبون بالتواجد مستقرين في هاته الدور التي وجدت للمساهمة في حل مشكل السكن، وتشجيع التمدرس خاصة بالعالم القروي وكذا تشجيع تمدرس الفتيات.
وعلمت الجريدة أنه تم الاتفاق على إجراء لقاء قريب بمجلس النواب، بطلب من الفريق الاشتراكي، حتى يتسنى الوقوف على الإجراءات المتخذة فعليا من أجل حل المشاكل .
ويأتي اللقاء في إطار حرص الفريق الاشتراكي على مواكبة قضايا القرب التي تهم المواطنين والمواطنات عن قرب، وتشكل انشغاله بتتبع قضايا جميع القطاعات وجميع الفئات.


بتاريخ : 10/09/2022