الفريق الوطني مطالب بحسم لائحته النهائية قبل 14 نونبر

دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا) كافة المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة في قطر، بداية من أواخر شهر نونبر المقبل، إلى إرسال لوائح لاعبيها قبل يوم 14 نونير.
وحسب ما تناقلته العديد من وسائل الإعلام الدولية، فإن لوائح المنتخبات المشاركة في المونديال ستكون في البداية موسعة، تشمل ما بين 35 و50 لاعبا ويتعين إرسالها خلال شهر أكتوبر المقبل، قبل أن يتم حصر اللوائح النهائية يوم 14 نونبر، قبل الساعة السابعة مساء بالتوقيت العالمي الموحد.
ووجه الاتحاد الدولي لكرة القدم خطابات إلى كافة الاتحادات المشاركة في نهائيات كأس العالم من أجل إخبارها بهذه المواعيد، وشدد على ضرورة الالتزام بها، اللهم في حالة حدوث طوارئ تستدعي إدخال تغييرات في آخر لحظة، علما بأن مونديال قطر سيتيح للمنتخبات ضم 26 لاعبا، عوض 23 التي كان معمولا بها في السابق.
واشترط الاتحاد الدولي عدم تجاوز بعثات المنتخبات 70 فردا، تشمل بالإضافة إلى اللاعبين، عناصر الطاقم التقني والإداري والطبي، مع تحديد مدقق لوظائفهم ومهامهم.
يذكر أن المنتخب المغربي لكرة القدم سيكون حاضرا للمرة السادسة في نهائيات كأس العالم، التي ستدور بقطر ما بين 20 نونبر إلى 18 دجنبر من السنة الجارية، حيث سينافس في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.


بتاريخ : 29/09/2022