الفنانة المغربية جايلان: «ديجي عطينا موسيقى زوينة راه حياتي فيها روينة»

 

طرحت الفنانة المغربية خولة مجاهد، المعروفة بإسمها الفني جيلان، جديدها الذي يحمل عنوان «ديدجي»
و قد لاق هذا العمل الفني إقبالا كبيرا من طرف جمهور الفنانة الشابة ورواد الشبكة العنكبوتية
و التعليقات التي انتشرت حول مختلف المواقع الإجتماعية التي طرحتها عليها، كلها تركز على روعة الصوت وانسجامه، والكل أكد على أن الفنانة عالمية بامتياز، بل هناك من حثها للتوجه للسوق الأمريكية لتخرج للوجود.
الأغنية كتابة مشتركة بين بلال دو شيف، جيلان، وبيتهوفن ، وهي من إنتاج بلال دو شيف.
ليس غريبا على جيلان أو خولة مجاهد هذا التفوق و هذا التفاعل الإيجابي للجمهور معها ، فهي منذ انطلاقتها الرسمية أثناء برنامج المسابقات «دو فويس» اكتسبت شهرة خاصة منحتها لها طاقتها الصوتية وإحساسها الروحي بالكلمات والأنغام وذلك على اختلاف اللغات واللهجات التي تؤدي بها أغانيها.
وقد عرفت جيلان في بادئ الأمر من الكوفرات التي كانت تطرحها في موقع اليوتيوب الخاص بها وكان إسمها أنذاك خولة مجاهد التي قررت أن تغيره في ما بعد وتختار لنفسها إسما فنيا هو «جيلان» و يعني «الغزالة» على حد قولها.
وتجدر الإشارة بأن خولة مجاهد اكتشفت موهبتها منذ صغرها بحيث غنت لأول مرة في المدرسة على المسرح أمام صديقاتها، قبل أن يكتشفها رواد الإنترنيت من خلال نشرها للعديد من الفيديوهات تصورها و هي تغني أغاني عالمية باللغة الإنجليزية ، فهي تعشق موسيقى البوب و الجاز و الروكن رول، و تعتبر كل من الفنانتين الشهيرتين، ويتني ووستون و إتا جيمس مثالها الأعلى في الفن . عند بلوغها ربيعها التاسع عشرة قررت أن تدخل مجال الغناء من بابه الواسع من خلال مشاركتها في مسابقة «دي فويس» بنسخته العربية ضمن فريق الفنان كاظم الساهر. مرورها من البرنامج و تألقها فيه أثار انتباه المهنيين في مجال الغناء فضلا عن الجمهور الواسع فعشقوا صوتها المتميز.
راكمت الفنانة الشابة «جايلان» أغاني مختلفة عرفت إقبالا ومنها مجموعة من الديوهات جمعتها بزوجها الفنان «بيتهوفن» ومن بين الأغاني:
Je t’aime
التي لازالت تحقق نسب مشاهدة مهمة على اليوتيوب، وMan on fire
وأغنية “شي وقات، التي استعملت كجنيريك المسلسل المغربي «ياقوت وعنبر»، وكذا أغنية «إطرونجي»، وهي من كلمات “بيتهوفن” وألحان “جايلان” وتوزيع المنتج الموسيقي “دراكانوف”، أما الفيديو كليب من إخراج “علاء الدين الراسي.
ويقول مطلع الأغنية:
ديجي عطينا موسيقى زوينة راه حياتي فيها روينة تسوي الهم اللي بنا
شنو ذنبي أنا أش غندير راسي واحل تيقاسي
و كاع اللي بغيتو تيجرحني تيضرني
واش خاصني طبيب يدويني


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 08/02/2023