الفنانة المغربية سكينة فحصي تشارك في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج الموسيقية

تم اختيار المغنية المغربية سكينة فحصي للمشاركة في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج الموسيقية، في دورتها السادسة التي تلتئم خلال الفترة ما بين 11 و 18 أكتوبر القادم.
ويتغذى مشروع الفنانة سكينة فحصي على اللقاء بالجمهور من خلال تبادل للطاقة الإيجابية والحب، في عالم موسيقي إفريقي بحت.
وتعتبر سكينة فحصي مغنية ومؤلفة أغاني وملحنة عصامية بدأت مغامرتها الموسيقية في دار الشباب بمدينة الجديدة، مسقط رأسها، قبل أن تتطور تجربتها ليصبح لها صيت دولي.
وبلغت الفنانة الشابة سكينة فحصي مستوى مرموقا بفضل مدونة موسيقية فسيفسائية تحمل موسيقات العالم مع حضور بصمة مغربية تجعل من موسيقى هذه الفنانة ذات طابع متفرد.
وستكون الأغنية المغربية حاضرة أيضا ضمن فقرة أيام قرطاج للجميع من خلال أسماء حمزاوي ومجموعة بنات تومبوكتو التي تعد جزءا من موجة جديدة أخذت على عاتقها تحديث موسيقى كناوة.
وستشهد الدورة السادسة لأيام قرطاج الموسيقية التي تحتفي بالموسيقى وإبداعها وثرائها، تقديم عروض 33 فرقة موسيقية من 14 بلدا.
وخصص القائمون على الدورة السادسة لأيام قرطاج الموسيقية فقرة خاصة بالتكريمات، حيث سيتم تكريم أسماء فنية فقدتها الساحة الموسيقية التونسية والعربية، وهم منيرة حمدي ورشيد طه وريم البنا وحسن الدهماني.
وسيتم في ختام الدورة منح 9 جوائز منها 3 في المسابقة الرسمية هي التانيت الذهبي (20 ألف دينار) (حوالي 7 آلاف دولار) والتانيت الفضي (15 الف دينار) (حوالي 5,3 آلاف دولار) والتانيت البرونزي (10 آلاف دينار) (حوالي 3,4 آلاف دولار)، إلى جانب تخصيص 6 جوائز مهنية هي جائزة دار ايكام (إقامة فنية) وجائزة لجنة التحكيم المهنية (جولة فنية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا) وجائزة 360 المعهد الفرنسي بتونس (إنتاج ألبوم وجولة فنية بفرنسا) وجائزة دار تونس بفرنسا (3 حفلات بدار تونس لثلاثة فائزين) وجائزة المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة (5 آلاف دينار) وجائزة «تي في 5 موند» للمبدعين المغاربيين الشباب.


بتاريخ : 05/10/2019

أخبار مرتبطة

  بمناسبة الذكرى 45 لاسترجاع إقليم وادي الذهب، التي يحتفل بها الشعب المغربي يوم 14 غشت من كل سنة، نظمت

وجه السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، رسالة جوابية إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن عقب التصريح الاستفزازي

استقبل جلالة الملك محمد السادس، أول أمس الأربعاء بالقصر الملكي بتطوان، العداء سفيان البقالي، الذي توج بالميدالية الذهبية في سباق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *