الفنانة و الإعلامية المغربية يسرا طارق عضو لجنة تحكيم أفلام الدورة السادسة لمهرجان القدس

كشف مهرجان القدس السينمائي الدولي والذي يقام بالتعاون مع جمعية رؤية شبابية عن رؤساء وأعضاء لجان تحكيم الدورة السادسة للمهرجان والتي ستنطلق في 29 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر من مدينة غزة.
وأعلن المهرجان أن لجنة تحكيم الأفلام الروائية تشكلت من المخرجة الفلسطينية مي المصري، رئيساً للجنة، وعضوية كل من: الفنانة المصرية بوسي، الفنان السوري قاسم ملحو، الكاتبة والفنانة والإعلامية المغربية يسرا طارق، المخرج الفلسطيني أشرف الهواري.
أما لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية فقد تشكلت من المخرجة الألمانية مونيكا ماورير رئيساً للجنة، وعضوية كل من المخرجة الجزائرية ياسمين شويخ، المخرج التونسي محمود الجمني، المخرج الفلسطيني رائد دزدار، والمخرجة الفلسطينية ريما محمود، كما وتشكلت لجنة أفلام الهواة من المخرج فتحي عمر والدكتور خالد الحلبي والمخرج ماهر العفيفي. وأوضح بان نتائج الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان سوف يتم الإعلان عنها في يوم الختام 6 ديسمبر بما فيها جائزة لجنة النقاد وهي باسم الراحل حاتم علي، وجوائز السيناريو الطويل والقصير لمسابقة السيناريو الخاصة.
يذكر أن يسرا طارق ممثلة وصحافية وكاتبة مغربية، برزت كوجه إعلامي من خلال تقديم النشرات الاخبارية والبرامج التلفزيونية على شاشة التلفزيون المغربي (الامازيغية..) ، كما شاركت في بطولة أعمال سنيمائية مثل فيلم: مغيس، وداعا كارمن، الوشاح الأحمر، الصداق، في يوم واحد، دقات القدر.


بتاريخ : 22/11/2021