الفنان المغربي نور زين  يطلق جديده الفني «بنت الحومة»

 

أطلق الفنان  المغربي نور زين، عمله الفني الجديد عبارة عن أغنية تحمل عنوان «بنت الحومة» .
الأغنية يقول نور زين في تصريح لجريدة «الاتحاد الاشتراكي»، هي من إخراج عبد الحكيم عابد و كلمات وألحان يوسف علوان، موسيقى وتوزيع عمر نجيب.
ويضيف في ذات التصريح، أن  الأغنية تناقش موضوعا مرتبطا  بالحب، لكن بأسلوب راق ومغاير تماما لما هو مألوف، حيث كما تروي قصة الأغنية التي تم تصويرها، حكاية شاب يمارس مهامه مع  إحدى المجموعات الغنائية، والأمر تحديدا يتعلق بمجموعة مراكشية فلوكلورية أو ما يصطلح عليه بـ «الدقة المراكشية».
ويوضح الفنان نور زين  في ذات التصريح، أن هذا الشاب عقد العزم على الزواج بفتاة جميلة وثرية، لكن يستدرك قائلا، إن المغزى من القصة ككل هو إصرار هذا الشاب من الزواج بابنة حيه، ليس الغاية من ذلك استغلالها أو الطمع في مالها أو جمالها، بل المحرك الأساسي كان هو حبه لها، والرغبة في بناء عش الزوجية.
ويوضح الفنان المغربي نور زين، أنه حاول من خلال هذه الأغنية أن يظهر للمجتمع بأن العلاقه بين الرجل والمرأة يجب لا تنبني على المظاهر، بل على التفاهم، على اعتبار أن الغنى هو غني النفس، مشيرا إلى أن الفيديو كليب الخاص بالأغنية تم تصويره بمدينه مراكش، بحكم كما يقول، معروفة بهذا  اللون الفلكلوري، وأيضا بفن الفكاهة وخفة الدم.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 27/09/2021