الفنان المغربي «DYSTINCT» يطرح جديده الفني «Ya Dellali» بتوزيع «أفرو- عربي»

أصدر الفنان المغربي، «DYSTINCT»، مؤخرا ، عملا فنيا عبارة عن ديو غنائي، رفقة الفنان البلجيكي، «Bryan MG»، تحت عنوانYA DELLALI – AFRO-ARABE”، على قناته الرسمية عبر منصة تحميل الفيديوهات يوتوب، ومختلف المنصات الموسيقية الرقمية.
الديو الذي طرحه «DYSTINCT» هو إعادة للأغنية الشهيرة «Un gaou à Oran» التي جمعت منذ أزيد من 17 سنة، بين المجموعة الاسطورية الفرنسية، «ماجيك سيستم» والفنان الفرنسي الجزائري، محمد لمين وهي واحدة من أروع الكلاسيكيات الموسيقية بشمال إفريقيا والتي حققت نجاحا واسعا منذ إطلاقها سنة 2004 إلى اليوم.
واستطاع «DYSTINCT» و»Bryan MG»من خلال هذا التعاون، أن يبتكرا أسلوبا أطلقا عليه إسم «الأفرو-عربي»، من خلال المزج بين أنواع موسيقية مختلفة بطريقة عصرية جديدة، جمعا خلالها بين نغمات وأنماط الموسيقى الإفريقية والأوروبية وأخرى عربية.
إلى جانب ذلك، ساهمت أصول الفنانين المغربية والكونغولية، والتأثيرات الثقافية المتعددة التي يحظون بها في خلق طراز متميز، جعل أغنية»YA Dellali»، تصبح أول أغنية عربية إفريقية.
كما يعد هذا العمل بمثابة تتويج لسنوات من النجاح والفن والصداقة التي استمرت منذ أيام المراهقة، قضاها الفنانان وهما يؤلفان الموسيقى سويا ونتج عنها أغنية واحدة فقط هي»Mal à La Tête»، إلى أن قررا التعاون مؤخرا من خلال «YA DELLALI» .
وكان الفنان المغربي، إلياس الملقب بـ “DYSTINCT” أصدر شهر يونيو أول ألبوم له بعنوان “سفري”، بأحد أضخم فنادق مدينة الدار البيضاء، وسط حضور عدد كبير من مشاهير الفن، وأدى الفنان الشاب أغاني الألبوم أمام الحضور، الذي تفاعل مع النوع الموسيقي الجديد الذي مزج فيه بين الموسيقى الغربية والراي، بلغات عديدة وهي العربية، والفرنسية، والإنجليزية، والإسبانية.
ويذكر أن «DYSTINCT” أصدر أول أغنية له منذ 4 سنوات، ليشق بعد ذلك مساره بثبات، ودخل قلوب الجمهور في دول عديدة، بينها هولندا، وبلجيكا، والمغرب، وفرنسا، وألمانيا.


بتاريخ : 08/12/2021

أخبار مرتبطة

انتقلت إلى رحمة الله الزميلة فاطمة لوكيلي، صباح أمس الثلاثاء . بدأت المرحومة فاطمة الوكيلي مسارها الصحفي بإذاعة ميدي 1

بطل المسلسل رشاد أبو سخيلة:» المسلسل رد على الأعمال الإسرائيلية والخوف فطرة بشرية   هناك العديد من الأعمال الفنية التي

نفى مصدر من المركز السينمائي المغربي أن تكون هناك أي ضغوطات قد مورست ضد أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *