الفنان بدر العبودي: كليب It’s ok

يدعو للتفاؤل  ما دام هناك بساطة في التعامل مع الحياة

 

يبدو أن سنة 2022 هي فال خير على الفنان المغربي بدر العبودي، بحيث استهلها بكليب أغنية طرحه يوم الأربعاء 19 يناير الماضي على قناته الشخصية بموقع تنزيل الفيديوهات « اليوتوب» وعلى مختلف مواقع الاتصال الاجتماعية الخاصة به.
 حول جديد بدر العبودي، التقت جريدة «الإتحاد الاشتراكي» بهذا الفنان الصاعد الذي سبق وحاورته منذ أسابيع بخصوص انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي، فكان هذا الحديث الشيق.

p لاحظت أنك مؤخرا بدأت بالإعلان عن طرح لكليب لأغنية جديدة قبل أن تنزلها على قناتك الشخصية، حيث لاقت استحسانا من طرف جمهورك؟.

n بالفعل هي عبارة عن أغنية تحمل عنوان «إيتس أوكي».It’s ok  كلمات وألحان الدكتور صلاح بومسمار والتوزيع للمبدع حسن العياطي . الأغنية تدعو إلى التفاؤل، وتقول بعض من كلماتها:
It’s ok
It will be ok
نتفكر في اللي راح
It will be ok
دابا تبرا الجراح…
فكل كلماتها تدعو إلى التفاؤل وإلى التعامل بالمحبة بمقتضيات الحياة، والتعايش بقدر سليم الذي يسمح للناس بنسيان كل المصاعب والمشاكل. هي كلمات معبرة راقية وبسيطة وأتمنى أن تلقى النجاح.

p وماذا عن كليب الأغنية؟

n الكليب فكرته كذلك عبارة عن إشارة بالأصبع لكون كل شيء سيكون على ما يرام بإذن لله، ما دام هناك بساطة في التعامل مع الحياة.
فالأغنية جاءت كنتيجة لهاته الظروف التي يعرفها المغرب والعالم على العموم، ألا وهي جائحة كورونا و ما تسببت فيه من إنهاك لجل الناس وعلى عدة مستويات، (وبهاته المناسبة أدعو لله أن يقي الجميع وأن يشفي مرضانا ويرحم موتانا)، وبالتالي فكلماتها تسعى لرفع المعنويات والحث على التفاؤل كما هو إي قاع الأغنية ولحنها.
وقد صور الكليب في مدينة الدار البيضاء مع المخرج المبدع الطيب بلمليح، وهو مخرج موهوب حديث السن، أتنبأ له بمستقبل واعد وبكون إنتاجاته سترقى إلى إنتاجات رفيعة بإذن لله وأتمنى له التوفيق.
وكما سبق وصرحت في حديثنا خلال حوار سابق، أشير إلى أن من احتضنني بالدرجة الأولى هو الشبكات الاجتماعية مثل «فايسبوك» و«الانستاغرام» والمجموعات، و التي هي سبب أيضا في نشر الفيديوهات التي تخصني والكوفرات، وأتمنى أن الإعلام الرسمي يلتفت لهاته المسألة ويسعى لتشجيع الشباب مادام أن هذا الإنتاج يحظى باهتمام الناس و يسعى إلى أن يرقى إلى أن يكون في مستوى أن يبث في الإذاعات و الفضائيات التلفزية.

p هذا يدفعني إلى سؤالك مرة أخرى، لماذا لا تريد أن تحترف؟

n بلى، ولكن الفرق أنه ليس لدي إرادة عدم الاحتراف لمجرد عدم الاحتراف، لكنني أريد احترافا نقيا راقيا يأخذني ويحملني إلى الجمهور بطريقة سلسة دون تقديم تنازلات أو دخول في شراكات مع شركات تستغل الفنان، أريد أن أعيش الفن بمحبة، أي أن أقوم بشيء أحبه وأستحضره في حياتي ويمنحني السعادة وأمنح به السعادة، لا أقل و لا أكثر. الاحتراف جميل و لكن بطريقة سليمة.
صعود السلم  رائع هو الآخر لكن بالتدريج. عندما يكون الاحتراف مزيفا وبأشياء لا ترتقي للذوق العام فإنني لا أحبذه..

p هل لدى بدر العبودي مشاريع مستقبلية أو إضافة؟

n أريد أن أقدم تشكرات.
هناك ثلة مميزة التقيتها في حياتي الفنية ومن ضمنها منبركم، لأن بكم أصبح الناس يعرفونني ويهنئونني وتعرفوا على بدر العبودي أكثر و يجب أن نسجلها لأن « من لا يشكر الناس لا يشكر لله».
وبالإضافة لجريدتكم، هناك أيضا إذاعة ميد راديو، التي بثت ستة أغاني لي ويرحبون بي دائما.
للإشارة فأنا أسعى أن تمر هاته الأغاني في أكبر عدد من الإذاعات مادامت هي راقية في الكلمات وفي الألحان، لكي يرى الناس ويحكمون، والجمهور لا يكذب وثقافة الجمهور عالية وواسعة ولا يصح إلا الصحيح.


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 25/01/2022