الفنان جاد المالح يشيد بروح التآزر التي أبان عنها المغاربة على إثر الزلزال الذي ضرب بلدهم

 

أشاد العديد من رواد الشبكة العنكبوتية بما صرح به جاد المالح خلال لقاء تلفيزيوني بثته C l’hebdo
بفرنسا، ليلة ال16 شتنبر الماضية، حول مخلفات زلزال المغرب الذي ضرب ليلة الجمعة 8 شتنبر الماضي مناطق كثيرة بالمغرب. وتداولوا مقاطع تبرز رده (و ردة فعله،)على سؤال يهم رأيه في ما حل بالمملكة المغربية التي لا تزال أرضا يقيم بها جزء من عائلته، على حد قوله، و أخبر مقدمة البرنامج بأنه من الضروري أن يحدد بأن كل واحد عليه أن يقوم بما يريد القيام به مشيرا أنه من الواجب تحديد هذا الأمر خاصة في الوقت الذي تتم فيه محاولة إعطاء دروس لبلد له تاريخ طويل.
و قال جاد المالح للإعلامية التي أشارت في سؤالها لكونه فنان فرنسي مغربي، و قال أولا أنا لست بفرنسي مغربي بل مغربي هاجر إلى فرنسا و أحبها ويحترمها.
واسترسل مفسرا ما يجري من بولميك حول عدم قبول المغرب لمساعدات فرنسا أن ذلك لا يهمه في شيء بصفته مواطن ويترك أمر الديبلوماسية للمختصين فيها من البلدين، ولا يجب على الفرنسيين والمغاربة أن ينحرفوا عن المشكل الأساسي و هو تقديم يد المساعدة بشكل تلقائي إنساني.
و أضاف بأنه في خضم مناقشة المجتمع الفرنسي عن سبل التأزر بين الفرنسيين عليها أن تستفيد من التضامن الذي أبان عنه المغاربة نحو إخوانهم المنكوبين بمناطق مختلفة بالمملكة.
هذا وقد تمت دعوة الفنان البيضاوي الأصل، إلى بلاتو القناة، بعد أن صرح من خلال قنواته بمجموعة من المواقع الإجتماعية، عن عزمه تنظيم حفل فني يوم 2 أكتوبر القادم بفضاء «كوم دو باري» ستمنح أرباحه للحساب الذي أنشأته الحكومة المغربية بأمر من الملك محمد السادس والمخصص لمساعدة منكوبي الزلزال. وأضاف بأنه رفقة مجموعة من الفنانين الأخرين الكوميديين سيجندون للقيام بمنحة مالية كتغبير عن تضامنهم مع ماجرى بالمغرب.


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 18/09/2023