الفنان عبد المنعم الجامعي في ذمة الله

توفي صباح اليوم الأحد بالرباط، الفنان عبد المنعم الجامعي، عن عمر ناهز 73 سنة، جراء معاناته مع المرض ، وذلك حسب ما علم لدى أسرته .
و يعتبر الفنان عبد المنعم الجامعي المزداد سنة 1948 بسلا ، واحدا من رواد الاغنية المغربية العصرية و من القامات الصوتية المشهود لها ، زاده في ذلك المعارف التي اكتسبها بالمعهد الموسيقي الذي قضى به خمس سنوات كاملة تعلم خلالها العزف على آلة العود.
و تمتد مسيرة الراحل ، الذي تم توشيحه في غشت 2016 من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط ، الى أزيد من خمسة عقود قضاها بين الزجل و القصيد ، و اشتغل خلالها رفقة العديد من الاسماء الشهيرة على مستوى اللحن و الكلمات. و تعتبر اغنية « جا فالمعياد « العمل الذي انعكس ايجابا على مساره الفني.
و أثرى الفقيد ، الذي بدأ مشواره بتقليد نجوم الطرب العربي و على راسهم العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ ، الخزانة الفنية المغربية، طوال مسيرته الفنية التي انطلقت بشكل فعلي سنة 1968 من خلال أدائه لأول أغنية في مساره و كانت بعنوان « نهاية « التي كتبها المرحوم محمد العراقي و لحنها الراحل حميد بنبراهيم.
كما أدى الراحل الجامعي، الذي تم تكريمه بالاذاعة الوطنية في ماي 2016 ، أغاني ستبقى خالدة من بينها « شافيا بعيون كبار « و « ماشي دق الزين « و « ناديت اعليك « و « على كل حال «.
و شارك الراحل عبد المنعم الجامعي أيضا في ملاحم و مناسبات وطنية . وقد ووري جثمان الراحل بمقبرة سيدي مسعود بحي الرياض بعد صلاة الظهر.


بتاريخ : 28/06/2021