الفن التشكيلي يحتفي بالشباب والرياضة..

الإبداع الفني مكون أساسي في تهذيب الحس الجمالي للشباب

 

تحت شعار «الإبداع الفني مكون أساسي في تهذيب الحس الجمالي للشباب»، وبمناسيبة الذكرى الـ 40 لمديرية الشبيبة والرياضة بالدار البيضاء ، تنظم المديرية الإقليمية بعمالتي مقاطعات ابن مسيك ومولاي رشيد ووزارة الثقافة والشباب والرياضة ( المديرية الجهوية الدارالبيضاء – سطات )، بشراكة و تعاون مع نادي المواهب للثقافة والفن التشكيلي و بتنسيق مع إدارة ومجلس المركب التربوي الحسن الثاني للشباب، ملتقى الفنون التشكيلية في نسخته الأولى وذلك بالمركب التربوي الحسن الثاني للشباب بالدار البيضاء.
ومن بين الفنانين التشكيليين المشاركين في هذه التظاهرة الفنية: عبد اللطيف صبراني، عز الدين الجنيدي، قاسم بنمسعود، صارة ظفر الله، فتيحة بنطلحة، سناء الزكوري، عبد الجبار العسري، محمد صبحي، توفيق السايح، علي بورجة، أحمد الهواري، المحجوب النجماوي، حميد بلة، ربيعة امزيويقة، سعيد الزكراوي، ميلودة شهيد، أمينة أمزال، حليمة فيلال، خديجة الزياتي..
وصرح الفنان التتشكيلي ومنظم المعارض عبد اللطيف صبراني، اثناء حديثه مع جريدة « الإتحاد الإشتراكي «، بأن المعرض فتح أبوابه للعموم منذ يوم ال25 من يونيو الجاري، لكن الافتتاح الرسمي مع توزيع الشهادات، تم يوم السبت 26 منه على الساعة الرابعة زوالا ، و سيمتد إلى غاية  9 من شهر يوليوز الجاري.
وأضاف صبراني بأن عدد الفنانين المشاركين يبلغ حوالي 22 فنانا، يمثلون مختلف مناطق المملكة المغربية منها العاصمة الإقتصادية الدار البيضاء، فضلا عن مدن أخرى مثل ابن جرير، قلعة السراغنة، تمارة، القنيطرة ، أولاد تايمة ، الجديدة، مشرع بلقصيري .. إضافة إلى مشاركة فنان من دولة «الكوت ديفوار».
واسترسل عبد اللطيف صبراني قائلا بأن المدارس الفنية الحاضرة في المعرض، من خلال اللوحات المعروضة، متنوعة . كما أنه وبالموازاة مع المعرض الفني، هناك أيضا جداريات داخل فضاء المؤسسة ، بعض منها جداريات وطنية ، علاوة عن جداريات حروفية، وبما أن هناك ملعبا لكرة القدم، على حد قول صبراني، هناك جداريات أخرى رياضية تعكس هاته التيمة من خلال صور متنوعة.


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 02/07/2021