الفوز مطلب نهضة بركان لحسم التأهل إلى مجموعات كأس الكاف

 

لا خيار أمام نهضة بركان سوى الانتصار بأي حصة لتأمين التأهل إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث سيكون في انتظار الجيش الرواندي، يوم غد الأحد، انطلاقا من السابعة مساء بالملعب البلدي ببركان.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي، الأمر الذي يجعل نزال الغد حاسما في مشوار التأهل.
واعتبر المدرب الكونغولي، فلوران إيبينغي، أن التعادل بكيغالي نتيجة إيجابية، رغم أن فريقه كان قريبا من تحقيق الانتصار، لكنه يتوفر على كل الإمكانيات اللازمة لتصفية الحسابات بشكل نهائي في لقاء العودة، الذي سيكون – بنظره – مغايرا عن مواجهة الذهاب، الأمر « الذي يفرض علينا تحقيق الانتصار».
أما محمد عادل الراضي، مدرب فريق الجيش الرواندي، فيعتبر أن مواجهة الغد ستكون مصيرية للفريقين، مشيرا إلى أن فريقه قادر على قلب كل الحسابات، لاسيما وأنه سيدخل المباراة مساندا بعدة لاعبين غابوا عن مواجهة الذهاب.
وبعد أن عدد الفوارق بين فريقه ونهضة بركان، أوضح المدرب المغربي الذي قاد فريقه الرواندي إلى نتائج باهرة، في تصريح صحافي، أنه سيعمل جاهدا على تحقيق التأهل من قلب بركان، بعدما حصل فريقه على رخصة استثنائية لدخول التراب المغربي، على خلفية قرار الحكومة بإغلاق الأجواء المغربية مؤقتا، في ظل التدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.
واستعد الفريق البركاني بشكل جيد لهذه المواجهة، ويتوفر لاعبوه على معنويات عالية لكسب الرهان.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 04/12/2021